مجتمع مدني

تنظمها مؤسسة الصندوق الخيري فرع حضرموت الوادي والصحراء دورة تدريبية في مجال [ مهارات إدارة الضغوط النفسية ] لمنتسبيها من الطلاب والطالبات المتفوقين

سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

بدأت اليوم بمؤسسة الصندوق الخيري فرع حضرموت الوادي والصحراء بمدينة سيئون الدورة التدريبية في مجال مهارات إدارة الضغوط النفسية لمنتسبيها من الطلاب والطالبات المتفوقين في كليات وادي حضرموت والمعهد الصحي بمدينة سيئون لهدف إكساب مهارات ومعارف علمية تساعد الطلاب في الظروف الراهنة في تجاوز الضغوط النفسية في الواقع المعاش والحياة المدرسية .

ويتلقى 142 طالبا وطالبة منهم 11 من ذوي الإعاقة موزعين على ثلاث مجموعات على مدى ثلاثة أيام على معارف ومفاهيم علمية من قبل المدرب / سالم محمد باجري أخصائي نفسي وتربوي في مجال مهارات إدارة الضغوط النفسية والتعريف بالضغوط النفسية ومصادرها وأنواعها ومراحلها وطرق الوقاية والعلاج للضغوط النفسية .

وفي حفل افتتاح الدورة للمجموعة الأولى نقل رئيس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع حضرموت الوادي والصحراء المهندس عمر عبيد باعارمة المدير العام لمديرية سيئون تحيات مؤسس الصندوق الدكتور عمر عبدالله بامحسون .

مؤكدا على أهمية الدورة بما تحتويه من معلومات تسهم في كيفية حل الضغوطات النفسية والمشكلات الناتجة عنها بطرق علمية صحيحة .

جديد داخل المقالة

وأشار المهندس / باعارمة  بأنه شرف للمؤسسة بأن الانتماء لها هو التفوّق وليس الانتماء السياسي أو المناطقي أو الفئوي. وأضاف بأن المؤسسة يسعدها ويشرفنا بإضافة هذا العام الدراسي 11 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة الدارسين بكليات حضرموت الوادي والصحراء إضافة إلى اعتماد منح داخلية في جامعة عدن في التخصصات الغير موجودة في جامعة حضرموت.

حضر حفل افتتاح الدورة سكرتير فرع المؤسسة محمد سعيد بارمادة ..

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: