مجتمع مدني

بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اختتام المسح الميداني النهائي بمشروع مكافحة حمى الضنك

(حضرموت21) خاص 

انهت فرق المسح الميداني النهائي عملية المسح التي استمرت ثلاثة أيام في عموم المحافظات المستهدفة ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية.

 

حيث شهدت 44 مديرية في ست محافظات مستهدفة وهي حضرموت (الساحل والوادي) – شبوة – عدن – لحج – تعز – الحديدة عمليات المسح الميداني النهائي بالطرق العلمية القياسية لمعرفة أثر التدخل الذي احدثه المشروع.

 

جديد داخل المقالة

وقد نفذ المسح أشخاص تم تدريبهم جيداً في الترصد الوبائي والمخبري والتحري الحشري قاموا برفع التقارير المطلوبة لإدارة المشروع لتحليلها وقياس أثر المشروع وما أحدثه من تغيير في النسب الوبائية بعد استكمال كافة انشطته في كافة المناطق المستهدفة.

 

ويتبين من خلال الملاحظات الأولية للتقارير ان المؤشرات ايجابيه جداً وهناك انخفاض كبير وملحوظ في عدد الإصابات الأمر الذي يؤكد نجاح المشروع، وسيتم رفع التقرير النهائي لكافة أنشطة المشروع خلال الايام القليلة القادمة.

 

وبهذا يصل المشروع إلى استكمال كافة الأنشطة المزمنة في الخطة التنفيذية للمشروع بنسبة انجاز كاملة تمكنت ادارة المشروع خلالها من تحقيق النجاح الذي ترجوه بفضل الله وبدعم الأخوة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية آملين ان يتم اعتماد المشروع في العام 2018 ليشمل أكبر عدد من المحافظات التي هي بحاجة للتدخل.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: