محليات

في تحدي سافر لشعب الجنوب…بن دغر: الوحدة باقية ما حيينا “فيديو”

عدن(حضرموت21)خاص

في تحدي سافر وجديد من قبل احمد بن دغر وحكومته هدد بن دغر شعب الجنوب بالمواجهة ومنع رفع علم الجنوب. 

وقال احمد بن دغر في كلمة له خلال اجتماع عقده مع عدد من الوزراء لمناقشة مشروع ميزانية الدولة لعام ٢٠١٨، بأنه سيواجه شعب الجنوب بالعنف ولن يسمح بفصل الجنوب عن الشمال وسيواجه ذلك بكل الوسائل المتاحة مهما كلفه الثمن.

وقال بن دغر في استفزاز واضح للجنوبيين، ان اليمن دولة وهوية واحدة وسيحافظ على هذا المشروع طول حياته.

وأضاف بن دغر إن رفع العلم الجنوبي يعد أحد أشكال العنف حق المؤيدين لدولة الوحدة مواجهة تلك التصرفات بالقوة العسكرية، متهما القوى التي تطالب بالاستقلال بأنها تريد تمزيق اليمن. حد صفه.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يهدد فيها بن دغر بإنزال العلم الجنوبي ورفع علم الوحدة في المرافق الحكومية بعدن اذ سبق ووصف الجنوبيين بانهم قلة قليلة ويجب اخمادهم.

وعبر جنوبيون بينهم قيادات عسكرية عن استنكارهم لمثل هذه التصريحات المستفزة والتي تنتقص من تضحيات أبناء الجنوب والذين لازالوا يخوضون الحرب الى جانب التحالف العربي حتى اليوم في تعز والمخا وحتى الحدود السعودية وكافة الجبهات فيما فر أنصار الوحدة لترتيب أوضاعهم في الخارج بالرياض وقطر وتركيا والنصف الاخر انضم الى ادوات ايران الحوثيين وعلي عبدالله صالح.

 

وجاء في الاستنكار مطالبة التحالف العربي وخاصة المملكة العربية السعودية بوقف استفزازات بن دغر قبل أن تصل الأمور إلى ما لا يحمد عقباها. 

وفي سياق متصل يواصل بن دغر ممارساته للفساد والعبث، واصبح واعضاء حكومته متورطين بالفساد ونهب ايرادات عدن كما كشفتها وثيقة استقالة محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، وهو ما يوجب محاسبته وتقديمه للمحاكمة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: