مجتمع مدني

مؤسسة آفاق للتنمية تسلم بئر مياه للشرب لمشروع مياه قسم الخيري بمديرية تريم سيستفيد منها أكثر من 15 ألف نسمة

8888
Aa

منطقة قسم/تريم/ (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

سلمت اليوم مؤسسة آفاق للتنمية بحضرموت الوادي والصحراء لجنة مشروع مياه قسم الخيري بمديرية تريم بئر مياه للشرب سيستفيد منها أكثر من 15 ألف نسمة بمنطقة قسم وضواحيها الخيري بتكلفة إجمالية  21 الف و 76 دولار ممولة من / محمد محمد البصيري على روح والدته رحمها الله بإشراف منظمة الأيادي النقية للخدمات الإنسانية بالولايات المتحدة الأمريكية تنفيذ مؤسسة آفاق للتنمية حضرموت الوادي الشريك التنفيذي لمشاريع المنظمة بمحافظة حضرموت بالتنسيق مع مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بحضرموت الوادي والصحراء والتي بدأ العمل فيها بتاريخ 25 يوليو 2017م ويهدف المشروع إلى توفير المياه النقية ومواكبة النمو البشري والعمراني في المنطقة .

وفي حفل التسليم عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء / عبدالهادي عبدالله التميمي عن شكره وتقديره  لمؤسسة آفاق للتنمية ومنظمة الأيادي النقية للخدمات الإنسانية بالولايات المتحدة الأمريكية موصلا للمتصدق والداعم محمد بن محمد البصيري .

لافتا بالأهمية التي يكتسيبها هذا المشروع في توفير المياه النقية لأهالي المنطقة , مشيدا بالمشاريع الأهلية والتي لا يمكن الاستغناء  عنها وخاصة مشاريع المياه بما تقدمه من خدمات في العديد من مناطق حضرموت الوادي والصحراء وخاصة في الظروف الراهنة لا سيما وأن المياه شريان الحياة .

داعيا جميع المؤسسات والمنظمات الإسهام في مثل هذه المشاريع مؤكدا دعم السلطة المحلية وفقا وإمكانياتها , مؤكدا بأن القادم سيكون افضل واحسن وخاصة بعد أن يتم اعتماد الموازنة والتي ستحظى المشاريع الخدمية بأهمية كبيرة فيها .

وبدوره أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة آفاق للتنمية الأستاذ / أيمن بن عبيدالله عن سعادته بتسليم بئر الماء للشرب لجنة مشروع مياه قسم الخيري بعد انتهاء العمل منها لفترة حوالي 124 يوما بعمق إجمالي 120 متر و 46 متر تسمية لهدف عزل المجال السطحية إضافة بأن مستوى سطح الماء 23 متر وبعد التحليل للمياه وجدت أن نسبة الملوحة أقل من ألف وحدة وهو صالح للشرب فيما تدفق الماء إلى السطح من 11 – 12 لتر في الثانية على مدى 24 ساعة .

aser

وأردف بن عبيدالله بأن تعتز المؤسسة بأن تكون شريكة لمنظمة الأيادي النقية للخدمات الإنسانية بالولايات المتحدة الأمريكية في تنفيذ مشاريعها بمحافظة حضرموت , متمنيا ان تشهد الايام القادمة العديد من المشاريع من تلك المنظمة في عموم المحافظة , مثمنا تعاون الجميع في إنجاح تنفيذ هذا المشروع المستدام لخدمة أهالي هذه المنطقة .

فيما عبر المقدم / انور منصور التميمي عاقل حي منطقة قسم عضو مرجعية حلف حضرموت بإسمه وبإسم أهالي منطقة قسم وضواحيها ونيابة عن لجنة مشروع مياه قسم الخيري عن شكره وتقديره لجميع تابع وساهم ودعم هذا المشروع وهي بئر مياه الشرب .

وأضاف ونحن استلامنا لهذا المشروع اليوم برعاية كريمة من السلطة بالمحافظة والوادي والمديرية وبحضور الشخصيات الاجتماعية والاعتبارية كون هذا المشروع عمل جبار وعظيم سيخدم شريحة كبيرة في المجتمع أكثر من 15 ألف نسمة منطقة قسم وضواحيها .

لافتا بأن المناطق الريفية هي بحاجة لمثل تلك المشاريع من آبار وشبكات وخزانات مياه .

مكررا شكره للجمعيات والمؤسسات التي تسهم في هذا الجانب .

مناشدا أهل الخير ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات والمنظمات المانحة في الإسهام في إعادة الشبكة الداخلية للمياه للمشروع والتي تمتد الى 15 كيلو متر منذ سبعينات القرن الماضي و تتوزع على 6 مناطق إضافة إلى الإسهام في المجالات الخدمية في مجال الكهرباء والطرقات لما تحتله المنطقة من أهمية تاريخية .

حضر حفل التسليم المدير العام لمديرية تريم العقيد / منصور التميمي وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية الأخ / علي عمير سالم رئيس لجنة الخدمات والاخ / سالم رجب بارفيد مدير إدارة مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمديرية وممثل مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس / علي صالح يعقوب وعدد من أعضاء لجنة مشروع مياه قسم الخيري وشخصيات اجتماعية واعتبارية بمنطقة قسم وضواحيها والمهندس / محفوظ باعظيم المشرف الفني على المشروع .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: