أخبار حضرموت

الوكيل بن حبريش يطلع على متابعات مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي في اقامة مشروع برج الاختراع بالمكلا

المكلا (حضرموت21) خاص- صلاح بوعابس

أطلع وكيل أول محافظة حضرموت  الشيخ / عمرو بن حبريش العليي اليوم على متابعات مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي بشأن اقامة مشروع برج الاختراع التعليمي بالمكلا.

وخلال اللقاء استمع الوكيل بن حبريش من رئيس المؤسسة المهندس  فهد عبدالله باعشن إلى ايضاحات حول الدراسات والتصاميم الهندسية للمشروع وما يحمله من أهداف وتصورات تخدم التعليم في المنطقة موضحًا ما تم استكماله من اجراءات ومتابعات مع الجهات المختصة لإقامة المشروع الذي سيساهم في تشييده عدد من المستثمرين وسيتم تنفيذه بمواصفات فنية  عالية على أن يتضمن مشاريع استثمارية وقفية لدعم علوم الاختراع والبحث العلمي التطبيقي وتطوير البرامج التعليمية.

وتطرق اللقاء إلى برامج المؤسسة في مجال رعاية المخترعين والمبدعين وما حققوه من نجاحات علمية وتمثيل الوطن اليمني في الكثير من المحافل الوطنية والدولية واخرها حصول المشاركين في معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار المقام خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر الحالي على نتائج ايجابية مشرفة بين مختلف الدول المشاركة.

كما تناول اللقاء التحضيرات والاستعدادات التي تقوم بها المؤسسة لتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في المحافل الدولية والمشاركين في برنامج مخترع وباحث الجامعة وذلك في الشهر القادم برعاية السلطة المحلية.

وأعرب وكيل أول حضرموت عن ارتياحه لأنشطة وبرامج المؤسسة وحرصها على الاهتمام بالشباب المبدعين وبناء قدراتهم المهنية والعلمية مشيرًا إلى أن السلطة المحلية لن تألوا جهدًا في دعم المؤسسة وتمكينها من تأدية دورها ورسالتها العلمية.

حضر اللقاء مدير مكتب وكيل أول حضرموت أحمد سعيد العليي ومدير العلاقات العامة والاعلام بالمؤسسة أشرف أحمد باجبير .

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: