اخبار عدن

سالمين يوقع اتفاقية تاهيل مدرسة الطويلة ويتفقد سير العمل برصف شوارع صيرة

عدن (حضرموت21) خاص- عبد السلام هائل: تصوير- زكي اليوسفي

ترأس احمدسالم ربيع القائم باعمال محافظ عدن اجتماعا  اليوم بمديرية صيرة بحضور المهندس / غسان الزامكي وكيل المحافظة لقطاع المشاريع وخالد سيدو مديرعام مديرية صيرة والمهندس / وليد الصراري مديرعام مكتب الاشغال  ومدراء الادارات والمكاتب الخدمية في المديرية .
كرس الاجتماع  لمناقشة مجمل الاوضاع الخدمية في مديرية صيرة  واهمية  الاهتمام بتوفير الاحتياجات القائمة  للمديريةالتي تعد واحدة من اهم مديريات العاصمة عدن ووجه القائم باعمال المحافظ الجهات المختصة بالاهتمام بمديرية صيرة والحفاظ على معالمها التاريخية والحضارية نظرا لما تزخر به من مخزون حضاري وثقافي كبير  .
وفي اطار اهتمامه وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة بمديرية صيرة .وقع القائم باعمال المحافظ على اتفاقية اعادة تاهيل وترميم مدرسة الطويلة البالغ تكلفته (٢٢٠) مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بعد ان ضل المشروع متعثر منذ ثلات سنوات بسبب الاشكالية بين مكتبي التربية الذي يرى ضرورة هدم المبنى بالكامل والهيئة العامة للاثار التي اعترضت على هدم المبنى باعتباره من المعالم الحضارية وبعد ان تم تشكيل لجنة من الطرفين وخرجت بحل الاشكالية في وضع تصاميم تضمن عمليات التأهيل مع الحفاظ على جدران المبنى الخارجية والتسطيح بحيث تتم عملية الترميم والحفاظ على الطابع العماري للمبنى .
هذا وقد قام  القائم باعمال المحافظ احمد سالم ربيع ومعه المهندس / غسان الزامكي وكيل المحافظة لقطاع المشاريع   بجولة استطلاعية لعدد من احياء وشوارع  مديرية صيرة تفقدا خلالها سير العمل بمشروع رصف شارع الطويلة  الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور   كما زارو طريق جبل البوميس الذي يتم رصفه بالاحجار بتمويل من مشروع الاشغال .
وزار  القائم باعمال المحافظ ومرافقوه مدرسة الطويلة واطلع من / خالد سيدو مديرعام مديرية صيرة على نسبة الانجاز واهمية مشا ريع الرصف لعدد كبير من شوارع صيرة بالاحجار والتي تعطيها جمالا  باعتبارها مدينة حضارية .
كما قدم سيدو شرحا مستفيضا عن مكونات مشروع اعادة تاهيل وترميم مبنى مدرسة الطويلة.
الجدير بالذكر ان هذه الزيارة التفقدية لمديرية صيرة تاتي في اطار  اهتمام القائم باعمال المحافظ/ احمد سالم ربيع  في تنمية الخدمات
بالمديريات  خصوصا مديرية صيرة لما لها من اهمية بالغة كواحدة من اهم وابرز مديريات العاصمة عدن .
رافقهم في الزيارة المهندس / عارف اليماني مدير مكتب الاشغال بمديرية صيرة واخرون

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: