مجتمع مدني

بدء دورة تدريبية في قياس الكثافة والوزن النوعي للنفط الخام ومنتجاته السائلة بالمكلا

المكلا (حضرموت21) خاص- نيازي عبد العزيز: تصوير- معتز الحامد

دشنت يوم أمس الثلاثاء بالمكلا  الدورة التدريبية التي تحمل عنوان قياس الكثافة والوزن النوعي ( API) للنفط الخام  ومنتجاته السائلة بطريقة ( ASTM1298)  التي تنظمها وتمولها مؤسسة فيوتشر للتنمية عبر أكاديمية فيوتشر دف للتدريب والدراسات وبرعاية جامعة حضرموت .

وفي حفل التدشين أوضح المدير العام لمكتب وزارة النفط والمعادن بساحل حضرموت الدكتور خالد باشامخة أن هذه الدورة تعد فرصة جيدة للمشاركين فيها لاكتساب الخبرات والمعارف التي تمكنهم من الحصول على فرص عمل ضمن نطاق الشركات النفطية داعيا المشاركين إلى الاستفادة القصوى من المعلومات المقدمة .

بدوره أشار المدير العام لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بساحل حضرموت المهندس صلاح بابحير إلى ضرورة ان يضع المتدربون مصلحة حضرموت والوطن نصب أعينهم وأن يرسموا خطوطا عريضة لأنفسهم لمقدار الاستفادة المتوخاة من هذه الدورة ويسعون بجهد ومثابرة من أجل تحقيق هذا الهدف المرجو.

ولفت بابحير ان هيئة المساحة الجيولوجية تمتلك مكتبة علمية مميزة تضعها بتصرف المشاركين في الدورة.

جديد داخل المقالة

من جانبه أكد رئيس مؤسسة فيوتشر للتنمية الأخ شوقي بن عبود الشيخ على أهمية هذه الدورة وتميزها لافتا أنها الدورة الأولى التي تقام في محافظة حضرموت وتأتي ضمن اهتمام مؤسسة فيوتشر بالجانب التعليمي في المحافظة والتي كرست المؤسسة أكثر من 70% من خططها المستقبلية لدعم التعليم في حضرموت والمحافظات المجاورة مبينا أن هذه الدورة جاءت نتيجة التعاون العلمي بين المؤسسة وجامعة حضرموت بهدف توفير كورسات ودورات تدريبية تخصصية لخريجي كليات الجامعة , مبينا ان المؤسسة أقامت برامج تدريبية في مجال التمريض كان من ثمارها رفد المنشآت الصحية الحكومية بكوكبة من الكوادر التمريضية التي خدمت مجتمعها في أصعب الظروف.

هذا وتستمر الدورة ثلاثة أيام بمشاركة 15 متدربا من خريجي كليات جامعة حضرموت تعقبها دورتين أخريين بإجمالي متدربين 45 متدربا يتلقون من  المهندس فيزان بن سعيد معارف وخبرات في قياس الكثافة والوزن النوعي وفقا للمعهد النفطي الامريكي  .

حضر التدشين كلا من المدير التنفيذي للمؤسسة  جهاد بايعشوت ومدير أكاديمية فيوتشر دڤ للتدريب والدراسات  محمد كرامة بن عبيد .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: