أخبار سقطرى

سقطرى .. مكتب الصحة يدشن لقاء القادة المجتمعيين في المحافظة بدعم من اليونيسيف

​سقطرى ( حضرموت 21 ) احمد جمعان


دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة سقطرى اليوم لقاءات القادة المجتمعيين في المحافظة التي تنفذها منظمة هاد العون الإنساني و التنمية بدعم من اليونيسيف 



جديد داخل المقالة

وفي حفل التدشين أشار المحافظ السقطري للدور الذي يبدله القادة المجتمعيين في التوعية والإرشاد لمختلف القضايا التي تواجه المجمتع  وخاصة الصحية منها لخلق توعية مجتمعية صحية .



و حث السقطري القادة المجتمعيين الى بدل أقصى الجهود اللازمة في توعية المجتمع عن مختلف الأخطار والاوبياء التي تنتشر وطرق الوقاية منها .



واشاد السقطري بدعم منظمة اليونيسف وكذا جهود منظمة هاد ومكتب الصحة على تنسيقهم وتعاونهم الدائم في سبيل تنمية القطاع الصحي والتخفيف من انتشار الأمراض الوبائية  .



من جانبه تطرق مدير عام الصحة الدكتور علي المخيني ان الجهود المجتمعية الايجابية تعتبر من أهم المؤشرات التي ينطلق منها النجاح في حل الكثير من القضايا وخاصة الصحية من خلال توعية بأهمية الوقاية و التحصين من مختلف الأمراض الفتاكة التي تصيب الاطفال و المرضعات .



لافتا أن مكتب الصحة يعمل دائما على توفير الرعاية الصحية و طرق الوقائية التي تسهم في تجنب المجتمع للأمراض الوبائية المنتشرة 



فيما أشار مدير عام رعاية الصحة الأولية سعد عامر حمودي أن هذا اللقاء يأتي في إطار الأنشطة التي تقوم بها منظمة  هاد في برنامجها الصحي الذي  يستهدف  عدد 4 مكونات صحية وهي  التحصين و الصحة الانجابية والتغذية و رعاية الطفل و يستهدف 7 مراكز  صحية يتم  مساعدتهم بالحوافز و كذا بالمبالغ التي تسهم في تشغيل المركز  كما سيتم إرسال عيادات متنقلة للوحدات الصحية التي لم تستهدف  .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: