مجتمع مدني

الناشطة الإنسانية معالي العسعوسي تنال جائزة المرأة العربية الرائدة

(حضرموت21) خاص 

نالت الناشطة الإنسانية معالي العسعوسي جائزة ” تكريم ” للمرأة العربية الرائدة لعام 2017م وذلك نظير أعمالها وإسهاماتها في خدمة الإنسانية .

وأعلنت مبادرة ” تكريم ” للإنجازات العربية الفائزين بجوائز دورتها الثامنة في احتفالية نظمتها في العاصمة الأردنية عمان  بحضور الملكة نور الحسين وأكثر من ألف مدعو من مختلف أنحاء العالم.

وشكرت السيدة معالي العسعوسي  ” تكريم ” لمنحها الجائزة في فيديو مسجل بث خلال الحفل لصعوبة وصولها إلى عمان بسبب الحصار على اليمن ، ودعت كل محبي العمل في المجال الإنساني والتطوع لخدمة بلدانهم والعالم  أن يبدأوا اليوم ولايترددوا  لينالوا فرصة حياتهم في خدمة الإنسانية كما نالتها هي .

وعرض في الاحتفالية فيلم تسجيلي عن معالي العسعوسي كويتية الأصل إنسانية الانتماء التي تنازلت عن الجاه والرفاهية  وانطلقت تناضل وتقتحم الخطر في بلاد اليمن التي قيل لها أن الله خلقها لها .. امرأة لاتخاف الحرب والموت لإيمانها بأن المستقبل لاينتظر المترددين فسارت تتابع بشغف أعمال الإغاثة ومساعدة البؤساء فاستحقت لقب سفيرة الخير وصانعة السعادة ، و صنفت ضمن النساء اللائي غيرن وجه العالم العربي .

واستعرض الفيلم إسهامات العسعوسي التطوعية الإنسانية والخيرية في اليمن والتي ضخت نبضا في أجساد كثيرين يفتقرون إلى أبسط مقومات الحياة عبر مبادرة تمكين التي أسستها عام 2007م بهدف الارتقاء بنوعية حياة أفضل للمجتمع والمرأة والطفل ، ثم انضمامها إلى جمعية العون المباشر عام 2015م .

وتطرق إلى عشرات المشاريع المائية و مئات المنح الدراسية التي ساهمت في تنفيذها وتوفيرها وكذلك تمكين آلاف الأسر لتصبح منتجة في المجتمع وتغيير حياتها جذرياً و مساعدة آلاف المكفوفين على استعادة البصر بالإضافة إلى حملات الإغاثة ووصولها إلى ربع مليون إنسان بمشاريعها  وأعمالها الإنسانية المتعددة في اليمن ، كما شاركت في تمكين ١۲٠ جمعية ومؤسسة غير ربحية ومبادرة شبابية في منطقة الشرق الأوسط في مجال الخدمة المجتمعية

وإلى جانب السيدة معالي العسعوسي التي نالت جائزة المرأة العربية الرائدة ، تم تكريم عشر شخصيات أخرى ومنحها جوائز  في مجالات  الإبداع الثقافي ، المبادرين الشباب ، الخدمات الإنسانية والمدنية ، الابتكار في مجال التعليم ، التنمية البيئية المستدامة ، الإبداع العلمي والتكنولوجي ، المساهمة الدولية في المجتمع العربي ، القيادة البارزة للأعمال ، والقائد التاريخي .

يشار إلى أن مبادرة ” تكريم ” التي أسسها الإعلامي اللبناني ريكاردو كرم تهدف إلى تسليط الضوء على الانجازات العربية وتكريم المنجزين العرب الذين تفوقوا في مجال عملهم ، وأصبحوا مصدر إلهام للشباب العربي  .

جدير بالذكر أن الناشطة معالي العسعوسي حصدت العديد من الجوائز والأوسمة خلال مسيرتها الإنسانية والتطوعية آخرها جائزة “صناع الأمل ” في الوطن العربي 2017م  وهي إحدى مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: