اخبار عدن

شطارة مخاطباً بن دغر : لم تتراجع بإرادتك ولكن بإرادة من استفزيتهم بخطاباتك وتحديك لإرادتهم

عدن ( حضرموت 21 ) خاص


​رد عضو المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة على تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالتراجع عن إقامة حفل عسكري صباح اليوم في معهد الثلايا بمنطقة صلاح الدين بمديرية البريقة بعدن.


وقال رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم في تغريدة له بعد أحداث المواجهات بين قوات عسكرية تابعة للحكومة والطرف الثاني المكون من الحزام الأمني والمقاومة، :” لا نقبل سفك الدماء لكي نحتفل .. لن نحتفل وهناك من يرى في احتفالنا بالذكرى الخمسين للاستقلال مشكلة.. لتعود القوات المسلحة إلى مواقعها. وعلى المتقطعين أن يدركوا أننا لا نرغب في المواجهة مع أحد أي حد. شعارنا الحوار ومراعاة الوضع العام، هناك عدو أمامنا وفي أوساطنا عدو آخر .. يقتل للقتل فقط”.

جديد داخل المقالة


ورداً على ما جاء في تصريحات رئيس الوزراء ب دغر، قال الصحفي والإعلامي لطفي شطارة في تغريدة له على تويتر :”طالما وانت تحترم الحوار وتراعي الوضع العام .. لماذا الامعان والاصرار على استفزاز الجنوبيين”.


وأضاف شطارة بالقول :”كنت أعتقد أنك حصيف وسياسي يقرأ الواقع ويحترم إرادة الناس”.


وأشار لطفي شطارة إلى أن تراجع بن دغر عن إقامة الحفل العسكري في الذكرى الـ50 من 30 نوفمبر ذكرى الاستقلال لم تكن بإرادته، بل أن من استفزهم بتصريحاته الأخيرة هم من أجبره على ذلك، حيث قال :”لم تتراجع بإرادتك ولكن بإرادة من استفزيتهم بخطاباتك وتحديك لإرادتهم”.


وشهدت مديرية البريقة صباح اليوم الخميس واجهات مسلحة بين قوات تابعة للحكومة وقوات الحزام الأمني مسنودة بالمقاومة الجنوبية، وذلك لمنع إقامة حفل في معهد الثلايا في منطقة صلاح الدين في مديرية البريقة تدخلت فيها وساطات من قبل التحالف العربي افضت إلى إيقاف الاشتباكات .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: