أخبار حضرموت

بالصور : المكلا تبتهج إحتفاءً بذكرى المولد النبوي.

المكلا (حضرموت21) خاص

شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، منذ عصر يوم أمس الأربعاء وحتى مساء اليوم الخميس، سلسلة فعاليات متواصلة إحتفاءً بحلول مناسبة ذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم، في عدد من المساجد والأسواق في المدينة.

حيث شاركت العديد من الفرق الشعبية والثراتية ومجاميع طلابية، من أبناء المدينة وضواحيها في إحياء ذكرى المولد النبوي، إذ بدأت تلك الفعاليات بقراءة السيرة العطرة والشمائل النبوية، تلاها خروج المواكب من مسجد الروضة تجوب شوارع وأحياء مدينة المكلا.

ورصد موقع حضرموت21 تغريدة لوزير الأوقاف سابقًا، الأستاذ / فؤاد بن الشيخ، قائلًا ” هكذا كانت المكلا في أيام الزمن الجميل، فقد كانت للمدينة طابع جميل في عهد السلطنة القعيطية، التي كانت لها اهتمام بالغ بهذه المناسبة كغيرها من بلدان العالم الاسلامي”، مشيرًا أن ” الاهتمام الحكومي والشعبي كان الأكبر في المكلا، إذ كانت جميع الدوائر الحكومية المختصة، تستنفر لهذه المناسبة، بعقد اجتماع حكومي لمناقشة ترتيبات الاحتفال”.

ويضيف “بن الشيخ” في سباق حديثه ” أن الأحتفال كان يعقد في القصر السلطاني وفي مسجد السلطان عمر بالمكلا، وكانت تضرب المدافع ٢١ طلقة في صباح يوم ١٢ ربيع أول، وكان يخرج الجيش وطلبة المدارس تجول شوارع المدينة، باأناشيد طلع البدر علينا”.

هذه الاحتفالات التي تشهدها المدينة، كانت أسيرة ومنعت من اقامتها في عهد سقوط المكلا بأيادي قوى الشر الإرهابية، التي تمادت بتكسير الأضرحة في المدينة وغيرها من الأمر التي لاقت سخط واسع في المدينة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: