أخبار اليمنأخبار عربية

“الحوثي” يخرج من جحره مناشداً “المخلوع”: أرجوك تعقّل ولا تتهور وهتافات مدوية في #صنعاء”ارحل.. الشعب كلُه ضدك”

صنعاء(حضرموت21) متابعات خاصة 

في كلمة متلفزة، قبل قليل، خرج عبدالملك الحوثي من مخبئه “جحره” داعياً المخلوع علي عبدالله صالح للتعقل والكف عما وصفه بالتهور اللامسؤول”.

وهدد “الحوثي” في كلمته قوات المؤتمر بـ”فرض الأمن” ودعاها للتراجع.

ووفق “سكاي نيوز”، فقد سيطرت قوات “صالح” على دار الرئاسة ووزارة الدفاع وجهاز الأمن القومي في صنعاء القديمة، كما سيطرت على المطار وعدة مقار وجهات أخرى، فيما ينتظر أن يلقي “المخلوع” هو الآخر كلمة؛ للتعليق على المواجهات الحالية.

وكان حزب الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح دعا، السبت، رجال القبائل إلى مواجهة مليشيات الحوثي، محملاً إياها مسؤولية “إشعال فتيل الحرب”.

وأسفرت الاشتباكات التي اندلعت في صنعاء بين مليشيات الحوثي وقوات علي عبدالله صالح، يوم الجمعة، عن العشرات من القتلى والجرحى، حسب ما أعلنت مصادر طبية يمنية.

وشهدت الساعات الأخيرة وصول مئات المقاتلين القبليين الذين ينتمون إلى قبيلة خولان إلى صنعاء؛ لمساندة “صالح” في مواجهة مليشيات الحوثي التي دفعت بدورها بتعزيزات كبيرة إلى الحي السياسي في العاصمة مع تصاعد حدة المواجهات الدامية.

 

“ارحل.. الشعب كلُه ضدك”.. هتافات مدوية بصنعاء أثناء خطاب “الحوثي”

صُدمت مليشيات الحوثي اليوم بردة فعل عنيفة، على عكس الهدوء الذي كان يسود العاصمة خلال كلمات عبدالملك الحوثي المتلفزة، ليواجهوا كلمته هذه المرة بهتافات “ارحل.. الشعب كلُه ضدك”، وكذلك تغريدات بنفس المطلب .

وتشهد الجبهة الحوثية في صنعاء انهيارًا غير مسبوق منذ السيطرة عليها؛ إذ بدأت مقاومة صنعاء بالسيطرة على مطار صنعاء بالكامل وطرد مليشيات الحوثي، إضافة إلى دحر المليشيات من مواقع مهمة كثيرة.

وألقي زعيم جماعة الحوثي الانقلابية كلمة متلفزة جاء فيها دعوته -على حد زعمه- العقلاء والوجهاء والمواطنين للتحلي بأعلى درجات ضبط النفس والتعاون مع الأجهزة الأمنية لضبط الأمن ، ‏‫متحدثًا عن حكومته المزعومة والمعنية بحفظ أمن الجميع ممما يطلق عليهم أنصار الله والمؤتمر إلى جميع المواطنين، لافتاً إلى أن التعاون مطلوب من العقلاء والشخصيات، وهي الكلمة التي قابلها اليمنيون اليوم بانتفاضة في صنعاء “عنوانها الشعب كله ضدك”.

قوات المخلوع تسيطر على مطار صنعاء بالكام

كشفت تقارير إعلامية يمنية، قبل قليل، أن قوات المخلوع سيطرت على مطار صنعاء بالكامل، وسط انهيار كبير لمليشيات الحوثي التي اختفت من شوارع صنعاء على وقع معارك طاحنة بين الطرفين انتهت بسيطرة قوات صالح على مقار وأجهزة وجهات عدة.

وكشفت التقارير ان قوات صالح تحاصر حالياً دار الرئاسة في صنعاء.

وبحسب وسائل إعلام تابعة لصالح فاستولى الحرس الجمهوري والقبائل على مطار صنعاء الدولي بالكامل، والتلفزيون اليمني ومبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ومعسكر 47 وثلاث دبابات لمليشيا الحوثي في منطقة أرتل جنوب العاصمة.

وأفادت مصادر يمنية أن “قوات الحرس ورجال القبائل دمروا طقمين بمن عليهم من مسلحين في منطقة دار سلم جنوبي العاصمة واستولوا على 15 طقماً وأسروا العشرات من عناصر المليشيا، كما استولى مسلحون قبليون على ثمانية أطقم للحوثيين في الحثيلي.

من جانبها، قامت مجاميع مسلحة من قبائل سنحان وخولان بطرد مليشيا الحوثي من مناطقهم وقطع الطرق أمامهم.

وأفادت أن رجال القبائل قاموا بقطع طريق سيان في منطقة سنحان وطريق الشزره بمفرق خولان، كما تم الاستيلاء على عدد من النقاط في خولان وسنحان.

وبحسب مصادر يمنية فألقت قوات الحرس الجهوري القبض على عناصر الحوثي في معسكر 48 في منطقة السواد جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.

في حين قالت مصادر أخرى إن قوات الحرس ألقت القبض على عناصر الحوثي وقياداتهم ومن بينهم عبدالخالق الحوثي شقيق الزعيم الحوثي، وتم إيداعهم السجن.

وبدأت المواجهات منذ مساء الجمعة، حيث بدأ الحوثيون بالهجوم على مواقع لقوات صالح، الأمر الذي تقول وسائل إعلام موالية للأخير إنها ردت على الحوثيين وتمكنت من طردهم.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: