أخبار سقطرى

محافظ سقطرى يطلع على جاهزية واستعدادات كتيبة السواحل في تنفيذ الدوريات البحرية اليومية ويدشن العمل بعدد 2 زوارق جديدة بدعم الامارات

سقطرى(حضرموت21)خاص

 احمد جمعان

دشن محافظ ارخبيل سقطرى احمد عبد الله السقطري ومعه وكيل المحافظة رائد الجريبي اليوم خطة تنفيذ الدوريات البحرية لشؤطى الارخبيل الذي تنفذه كتيبة السواحل .

و في التدشين اطلع المحافظة السقطري على الجاهزية الفنية للزوارق البحرية و استعدادت طاقم قوات السواحل لتنفيذ الدوريات بشكل يومي لحماية وصون المياه الإقليمية من اي اعتداءات يضر بتروثها ومخزونها البحري.

واستمع المحافظ من قائد كتييةالسواحل العقيد محمد احمد عن الخطة القادمة التي تنفذها الكتيبة في سبيل الحفاظ على أمن الارخبيل و حماية حدوده و ثروته من اي اعتداءات خارجية .

و قدم المحافظ السقطري شكره وتقديره لجهود الأشقاء في دولة على الإمارات على دعمهم فرع كتيبة السواحل بالمحافظة بالزوارق الحديثة وكذا تدريب قواتها لقيادتها و التي تمكنهم من أداء واجبهم على أكمل وجه

وحث السقطري قوات خفر السواحل الى بذل الجهود اللازمة في الدفاع عن الوطن و تعزيز استقراره في مختلف الجوانب .

وأكد السقطري استعداد السلطة المحلية على تدليل كافة الصعاب التي تواجه نشاط الدوريات اليومية و دعمهما بكل ما تحتاجه

و الجدير ذكره ان دولة الإمارات قدمت عدد 2 زوارق كبيرة جديدة بالإضافة إلى الزوارق السابقة لتنفيذ دوريات مستمرة على شؤاطى جزر المحافظة وحمايتها من اعتداءات السفن وخاصة السفن الاصطيادية الايرانية التي تكرر دخولها الغير قانوني المياه الإقليمية و تمارس الاصطياد الغير سليم والذي يضر بالبيئة والمخزون البحري للبلاد .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: