مجتمع مدني

بتمويل من مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية بدء الدورة التدريبية دورة النظام المحاسبي يمن سوفت لطلاب وطالبات مديرية سيئون

سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

بدأت مساء أمس السبت بقاعة  مكتب إبداع العرب للأعمال الهندسية والتدريب بمدينة سيئون الدورة التدريبية في مجال دورة النظام المحاسبي ( يمن سوفت ) في نسخته الثانية ضمن مشروع [ تطوير ] في إطار برنامج ( تنمية القدرات ) الممول من مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية ويستهدف طلاب وطالبات خريجي أقسام المحاسبة والاقتصاد والعلوم المالية والمصرفية بالمديرية .

والذي يهدف المشروع إلى تأهيل المتدربين نظرياً وعملياً في مجال المحاسبة المختلفة وتطبيقاتها وإكسابهم المهارات الضرورية بما ينسجم مع فلسفة المفهوم المحاسبي الحديث في المنظمات أياً كانت طبيعة عملها وذلك من خلال حصوله على كم وافر من المعرفة في مجالات المحاسبة المختلفة لدخولهم في سوق العمل .  

ويتلقى 30 طالبا وطالبة تم توزيعهم على مجموعتين  في الدورة على مدى 30 ساعة كل مجموعة على حده على معلومات ومعارف ومفاهيم التعريف بالنظام الآلي للبرنامج وكيفية تهدئة النظام وكيفية التعامل مع الحسابات والتقارير والمخازن والمشتريات نظريا وعمليا من قبل مدرب الدورة  المعتمد من قبل شركة يمن سوفت  المدرب / عارف عرفان بامحفوظ .

وفي افتتاح الدورة أكد المدير التنفيذي لمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية المحامي / مجدي بن حاتم بأن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع [ تطوير ]  في إطار برنامج ( تنمية القدرات ) التي تموله المؤسسة لهدف مساعدة الطلاب الخريجين للدخول إلى سوق العمل من خلال مجموعة من المشاريع  في إطار البرنامج والمتمثلة في التنمية البشرية في تزويدهم بالمهارات والمعارف العلمية الحديثة في تخصصاتهم  بما يتطلبه سوق العمل وفتح لهم مشاريع صغيره تساهم في تقليل البطالة وتحسين حياتهم الاقتصادية والاجتماعية .

جديد داخل المقالة

مشددا على أهمية الالتزام بمواعيد الحضور والاستفادة والاستيعاب من محاور الدورة والتي هي اساسا لهم ومن اجلهم ويستضيف  لهم خبرات ومواكبة البرامج الحديثة في مجال الحسابات بأنواعها .

حضر افتتاح الدورة منسق برنامج ( تنمية القدرات ) ومدير دائرة البرامج والتنمية بمؤسسة  الشهيد بن حبريش للتنمية / عبدالله علوي عيديد ..

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: