مجتمع مدني

مؤسسة متطوعون تنظم معرض متطوعون الثاني بالمكلا

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص- صالح عسكول/تصوير- رشيد بن شبراق

افتتح وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي أمس السبت بالمكلا معرض متطوعون الثاني للفرق والملتقيات الذي تنظمه مؤسسة متطوعون بدعم من مؤسسة العون للتنمية ونبراجا للمعدات الصناعية وأدوات الامن والسلامة و BCO STAR.

ويستمر المعرض الذي يقام تزامنا مع فعاليات اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام ثلاثة أيام بمشاركة 12 فريقا تطوعيا من المكلا وشحير وغيل باوزير.

وخلال الافتتاح قال وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية ان المعرض الحالي اختلف بكثير عن المعرض السابق حيث تم الاطلاع على عدد من الاعمال للفرق التطوعية والمنتديات و لاحظنا تطور في بعض الاعمال وبروز بعض الفرق من جيل الشباب خاصة المهتمة التعليم والصحة.

وأضاف رأينا فعاليات وامور فنية في المعرض مما يدل وجود شباب واعي وفاهم .مشيرا الى ان السلطة المحلية تهدف الى  خلف بيئة تطوعية وشباب متطوعين تكون رديفة للمؤسسات الحكومية في المحافظة .

ولفت الوكيل العمودي الى ظهور هذه الفرق والمتلقيات في بعض المناسبات منها وصول النازحين جراء حرب الحوثي على عدن واعصار تشابالا وهذا دليل على تكاتف وتلاحم شباب حضرموت وهي رسالة للنهوض بالمحافظة.

aser

  بدوره قال رئيس قسم البرامج والمشاريع بمؤسسة العون للتنمية محمد الصبان  ان المعرض يعد فرصة ومهم جدا لحث الشباب على التطوع لكل فئات المجتمع  ويحتاج الأحمر مزيد من المشاركة . مشيرا الى  ان المشاركة في مثل هذه المعارض يأتي لتعزيز مفهوم التطوع  في أوساط المجتمع الذي يعد ركن أساسي لما من شانه النهوض بالمجتمع .

من جانبه طالب رئيس مؤسسة متطوعون نزار الكثيري توسعة المعرض ليشمل حضرموت الوادي بما من شانه اتاحة الفرصة لعرض الاعمال والابداعات  للفرق والمنتديات التطوعية المتنوعة اعمال وابداعات الفرق التطوعية  ان المعرض هذه السنة التي ساهم في بناء المجتمع.

وكشف الكثيري عن جائزة متطوعون لهذا العام التي تراعاه المؤسسة لافضل مبادرة تطوعية  جماعية وفردية حيث بلغت عدد المبادرات عشرين مبادرة مابين جماعية وفردية .منوها بان  اعلان الفائز بالجائزة سيكون يوم الثلاثاء القادم والذي سيتم فيه تكريم الفرق والأشخاص الذين ساهموا في إنجاح فعاليات المعرض وسوف يحصل الحائز على المركز الأول في المبادرات الجماعية على جهاز محمول وكاميرا تصوير حديثة  والحائز على المركز الأول على صعيد افضل مبادرة فردية على كاميرا تصوير حديثة . شاكرا مؤسسة العون ونبراجا و BCO STAR وقناة حضرموت على رعايتهم ودعمهم للمعرض .

وقال اسامه العمودي مسؤول المعر ان مجالات الفرق المشاركة بالمعرض تنوعت من خلال الإغاثة والتوعية والصحة والسلامة والإنقاذ والتعليم . مشيرا الى ان فريق نادي أصدقاء البيئة وتزمنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتطوع قام بتنفيذ حملة نظافة لساحل المكلا وهو احد الأندية التي ترعاها مؤسسة ونادي متطوعون .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: