مجتمع مدني

الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بساحل حضرموت تقيم دورة تدريبية في مجال كلورة وتعقيم المياه لعدد 20 مشروعا بمديريات الساحل

المكلا (حضرموت21) خاص- نيازي عبد العزيز

أقامت الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف فرع ساحل حضرموت اليوم دورة تدريبية في مجال كلورة وتعقيم المياه لعدد 20 مشروع مياه بمديريات ساحل حضرموت وذلك في إطار حملة حضرموت خالية من الكوليرا حتى نهاية العام 2017م برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية فرج سالمين البحسني وبتمويل حكومي.

وفي افتتاح الدورة أكد المدير العام للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بساحل حضرموت المهندس زاهر باخوار على ضرورة رفع الوعي الصحي بمخاطر مرض الكوليرا لدى المشرفين على مشاريع المياه في المحافظة مشيرا إلى ان المحافظة لم تسجل أي حالات إصابة جديدة بهذا المرض منذ الثالث من شهر أكتوبر الماضي , داعيا المتدربين إلى الاستفادة القصوى من الدورة في التعرف على الطرق والأساليب الصحية لتعقيم مياه المشاريع وكذا خزانات مياه المنازل باستخدام نوعيات الكلور المتوفرة .

ولفت باخوار إلى أن الدورة ستشمل دروس نظرية وتطبيقات عملية للمشاركين فيها تتضمن نزولات لمحطة كلورة المياه التابع للمؤسسة المحلية للمياه بساحل حضرموت وكذا النزول الميداني لأحد مشاريع المياه المحلية والقيام بعملية تعقيم للمياه على أرض الواقع .

من جانبه أوضح المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري ان عملية مكافحة الكوليرا تعد عملية تكاملية بين مكتب وزارة الصحة العامة والسكان والعديد من الجهات الأخرى مبينا ان المياه الملوثة تعد السبب الرئيس لانتشار مرض الكوليرا وتقع عليها حوالي 80% من أسباب الإصابة بالمرض.

جديد داخل المقالة

وأهاب الجريري بقادة الرأي وخطباء المساجد والشخصيات الاجتماعية إلى المساهمة  في إنجاح حملة حضرموت خالية من الكوليرا لما لهم من تأثير على شريحة واسعة من المتلقين .

ويشارك في الدورة 40 متدربا ومتدربة يمثلون 20 مشروعا للمياه من عموم مديريات ساحل حضرموت يتلقون على مدى ثلاثة أيام تدريبات على الطرق الصحية لكلورة وتعقيم المياه إلى جانب التوعية والتواصل من اجل التنمية من المدربين المهندس مهدي الهندوان وجمال بادعام.

حضر حفل افتتاح الدورة الاخ أحمد باهبري مدير مديرية ارياف المكلا وعدد من المعنيين.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: