مجتمع مدني

بتمويل منظمة اليونيسيف العالمية للطفولة دورة إدارة اللقاحات لمشرفي التحصين وأمناء المخازن بمديريات حضرموت الوادي والصحراء تبدأ بسيئون

سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

بدأت يوم أمس بقاعة التدريب والتأهيل بإدارة الصحة الإنجابية بمستشفى سيئون العام الدورة التدريبية في مجال كيفية إدارة اللقاحات التي استهدفت مشرفي التحصين وأمناء المخازن بإدارات الصحة العامة بمديريات حضرموت الوادي والصحراء التي تقيمها إدارة التحصين الموسع بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء وتهدف إلى إدارة اللقاح بطريقة علمية من حيث الخزن والطلب والصرف واولياته .

وسيلتقي المستهدفون في الدورة على مدى ثلاثة أيام متتالية من مدرب الدورة مدير إدارة التحصين الموسع بمكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء الاخ / جعفر ربيّع بن عبيدالله , على مفاهيم ومعارف علمية في طريقة إدارة اللقاحات وفقا ودليل إدارة اللقاح الصادر من وزارة الصحة العامة والسكان .

وفي افتتاح الدورة أشار مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي بأهمية الدورة للمستهدفين في كيفية الحفاظ على اللقاحات بطرق علمية وكيفية إدارتها في المواقع الصحية من حيث طرق الخزن ومتابعة الصرف والإشراف والمراقبة داخل المرافق الصحية لما لها من اهمية في حياة الاطفال من الوقاية من الأمراض .

لافتا بأهمية تواجدها وعدم نفاذها والحرص على تواجدها بالمخازن المخصصة لها وفقا والمعايير العلمية .

مشددا على أهمية المتابعة الحثيثة قبل نفاذ أي نوع من أنواع اللقاحات لتواجده بالمديرية .

وأشاد العمودي بمستوى الأداء في جانب التحصين للمديريات منوها بأهمية التوعية المجتمعية للتحصين الروتيني للأطفال .

وبدوره أوضح مدير إدارة التحصين الموسع بمكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء مدرب الدورة بأن الدورة تهدف إلى كيفية إدارة اللقاح بطريقة علمية برغم إدارة اللقاح بطريقة سلسة ولكن هذه الدورة ستكسب أكثر معرفة علمية في إدارة اللقاح والهدف الأساسي هو عدم أي لقاح من أي موقع صحي ويكون في متناول المستفيد .

حضر حفل افتتاح الدورة مدير إدارة الرعاية الصحية بمكتب وزارة الصحة بالوادي الأخ / محبوب عبدالخير وعدد من الدكاترة في الأقسام ذات الاختصاص بمكتب الوزارة .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: