أخبار سقطرىمحليات

السلطة المحلية بمحافظة سقطرى تنظم لقاء موسع لقيادة المكتب التنفيذي والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية للوقوف أمام عدد من القضايا التي تهم المحافظة

Aa

سقطرى (حضرموت21) احمد جمعان

نضمت السلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم لقاء موسع ضم قيادات المكاتب التنفيذية و المشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية في المحافظة لمناقشة عدد من القضايا التي تواجه المحافظة .

وهدف اللقاء الى توحيد صف و كلمة أبناء المحافظة بمختلف مكوناتهم السياسية لما فيه مصلحة المحافظة وأبنائها وبما يعزز من امنها واستقرارها الفطري ويسهم في مضي عجلة التنمية فيها الى الامام .

وفي بداية اللقاء نقل محافظ سقطرى احمد عبد الله السقطري تحيات وتهاني فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي لكافة أبناء المحافظة بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة الاستقلال 30 من نوفمبر التي طردت الاستعمار الاجنبي البغيض من جنوب الوطن انذاك .

وأكد محافظ سقطرى أن لقانا اليوم هو لقاء البيت السقطري من أجل مناقشة العديد من الأمور التي تخص الارخبيل و التشاور من أجلها للوصول إلى حلول مناسبة والاستفادة من المقترحات والتوصيات التي يخرج منها اللقاء لوضعها ضمن استراتيجية عمل السلطة المحلية القادمة.

aser

وأشار السقطري أن المحافظة تعيش حالة الاستقرار والبناء والتنمية و هذا يدل على وعي أبناء المحافظة وحبهم الكبير لمحافظتهم وتعاونهم المطلق مع السلطة المحلية والمنظمات الإنسانية الداعمة ونخص ذكره مؤسسة خليفة التي تعتبر الدعم الاساسي والدائم لنا في الارخبيل .

وقال السقطري أن بحسب تفويضنا السابق من مجالس المشائخ في المحافظة لحصر و إعادة هيكلة مشائخ المناطق و القبائل في الارخبيل فقد قمنا بجهودا حثيثة من أجل الوصول إلى الهدف المنشود في اختيار مشائخ القبائل وتقليص عددهم وفق اطر مجتمعي وقبلي ينظم الحقوق والواجبات لكل التجمعات السكنية والقبلية على مستوى الارخبيل .

لافتا أن هناك عشوائية خلال الفترة الماضية في اختيار مشائخ للقبائل والمناطق و أثر سلبا على الحالة المجتمعية ومدى التوافق عليه مما زاد من عدد المشائخ في كل قبيلة ومنطقة ونسعى حاليا إلى اعتماد صفة مقدم للقبائل والمناطق في كل منطقة وقبيلة واختيار شيخ واحد يمثلهم في مجلس المشائخ على مستوى المحافظة .

و استعرض السقطري الجهود التنموية التي حققتها السلطة المحلية خلال الفترة الماضية بمساعدة ودعم مباشر من الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتمثل في دعم كهرباء المحافظة وتوليدها 24 ساعة و تركيب الكيبل الأرضي و تأهيل الميناء وإضافة عليه المرافق الحيوية و تأهيل المطار و دعمه بالأجهزة الحديثة وتاهيل كادره الوظيفي و دعم قوات المسلحة والأمن بالاليات والمعدات الحديثة ومساعدتها في تنفيذ الدوريات البحرية لحماية المياه الإقليمية من الاعتداءات والحفاظ على المخزون السمكي و حماية الصيادين وتامينهم وكذا تأهيل عدد كبير من كوادر المكاتب التنفيذية وخاصة الخدمية والحيوية للاستفادة منهم في وضع الخطط الاستراتيجية التي من خلالها تنهض المحافظة … وهناك جهود حاليا لحصر جميع الأسر الفقيرة و الأرامل و العجزه والعاطلين والغير قادرين على العمل لإيجاد لهم مرتبات شهرية بدعم مؤسسة خليفة لتحسين من حالتهم المعيشية . بالإضافة إلى جهود أخرى جباره وكبيرة شملت كافة القطاعات ومنها قطاع التعليم والصحة والمياه و الشباب والرياضة والمرأة كلها ضمن تدخلةتنموي انساني من قبل الأشقاء ولازال الجهود فيها للان .

من جانبهم ثمن المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية جهود المحافظ وسعيه الدووب في انتشال واقع المحافظة وتعزيز التنمية فيها رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن الا ان خبرته العملية في قيادة السلطة المحلية ساعدته في تجاوز الكثير من العقبات و المضي بالمحافظة نحو طريق التنمية والرقي .

و عبر اللقاء في بيانه الختامي عن تقديره العالي لدولة الإمارات ممثلة برئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وكافة أبناء امارات الخير والعطاء قيادة وشعبا على ما قدمته وما تقدمه للمحافظة من مشاريع تنموية وتدخل انساني صادق ساهم وبدرجة عالية في تعزيز من تنمية المحافظة في كافة القطاعات .

وشهد اللقاء فقرات فنية تراثية تتمثل في القصائد والاغاني السقطرية والرقصات الشعبية في أجواء اخوية سادتها الالفاء والمحبة والتطلع لمستقبل تنموي شامل و افضل لجزر الارخبيل .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: