مجتمع مدني

مياه الساحل تواصل انشطتها لحملة حضرموت خالية من الكوليرا

حجر (حضرموت21) خاص- ايمن بونمي/ تصوير- زكريا بابعير 

تفقد يوم أمس اﻹثنين الموافق: 4/ديسمبر/2017م م. وهيب يسلم غانم مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ساحل حضرموت إدارة المختبر التابع للمؤسسة للإطلاع على نتائج الفحوصات المخبرية والتي أخذت نهاية الاسبوع المنصرم من مديرية ميفع حجر ، كما زار غرفة حقن الكلور وأطلع على عملية حقن الكلور لمياه الشرب وفي نفس الوقت تفقد مستودع  الكلور  والتأكد من مخزون المؤسسة من مادة الكلور والتي تقضي على البكتريا المسببة لوباء الكوليرا ، علما ان جزءا من مخزون الكلور قدم دعم من منظمة اليونسف والجزء الاخر قامت مؤسسة المياه بشراءه .

 

وتتضمن فعاليات الحملة شفط بيرات المناطق المستهدفه في مديرية ميفع حجر ، وجمع العينات المائية لمياه الشرب وتحليلها، باﻹضافة الى كلورة وتعقيم المياه النقية، وكذلك رش محطات الصرف الصحي بالمبيدات الحشرية ، واخيرا ورشة عمل توعوية .

 

جديد داخل المقالة

كما صرح اﻷستاذ/محمد باعمر مدير إدارة المختبر قائلا:( تم نزول فريق المختبر الى مديرية ميفع حجر يوم اﻻربعاء المنصرم لغرض كلورة مياه الشرب وجمع العينات العشوائية من الشبكات واﻵبار وإجراء لها الفحوصات البكتيرية والكيميائية للتأكد من وجود او خلو العينات من البكتريا المسببة للكوليرا).

 

مشيرا من ان النتائج المخبرية بعد زراعتها اتضحت من خلو العي نات عدا عينة واحدة فقط وجد فيها التلوث بالبكتيريا المعدية ويرجع وجودها إلى قربها ضمن مستنقع كبير للصرف الصحي وتم  معالجة المشكلة .

 

تأتي زيارة المدير العام على خلفية أنشطة حملة حضرموت خالية من الكوليرا التي تنفذها مؤسسة المياه بساحل حضرموت و برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن/فرج سالمين البحسني .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: