بقية المحافظات

اجتماع اللجنة المكلفة من رئيس الوزراء لإعادة الإعمار بـ محافظة تعز

تعز(حضرموت21) خاص 

الإدارة العامة للاعلام بالمحافظة

ترأست اللجنة المكلفة من رئيس الوزراء اجتماعا لإعادة الإعمار في مدينة تعز هو الثاني من نوعه بهذا الشأن حيث جرى ذلك وبحضور وكلاء المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي والمهندس رشاد الاكحلي والدكتور عبدالحكيم عون وذلك لتشكيل اللجنة الفنية المساعدة للجنة الاشرافية العليا المكلفة لإعادة الاعماربالمحافظة.
وفي الاجتماع الذي ناقش عدد من الاجراءات والشروط القانونية في تشكيل اللجنة الفنية المساعدة وفقا للوائح والانظمة المتبعة واختيار الكوادر المؤهلة وذوي الخبرة بإعداد التقاريروالدراسات الفنية للمشاريع المتعلقة باعادة اعمار المكاتب والمؤسسات والمصالح الحكومية التي تضررت بسبب الحرب .
كما ناقش الاجتماع اعادة اعمار عدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة منها (مكتب المالية والضرائب والبريد ومبنى شرطة المحافظة والشرطة العسكرية والمتحف الوطني ومكتب الصحة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومكتب صندوق النظافة والتحسين ومكتب التربية وغيرها من المكاتب المتضررة والمتوقفة بسبب الحرب والتي تحتاج الى اعادة بنائها اوترميمها وتجهيزها لاعادة تفعيلها خدمة للمصلحة العامة .
وشدد الاجتماع على ضرورة متابعة المالية والبنك المركزي للمبلغ المعتمد من الحكومة لاعادة الاعمار والمقدر بمبلغ 2 مليار ريال وتحويلها الى البنك المركزي بالمحافظة لضمان البدء بالعمل على ارض الواقع .
كما اقرت اللجنة المكلفة تشكيل اللجنة الفنية المساعدة لاعداد الدراسات الفنية والتقارير اللازمة المتعلقة باعادة اعمار المؤسسات الحكومية .
كما اقرت اللجنة المكلفة بان يكون اجتماعها كل يوم اثنين من كل اسبوع لاستكمال واقرار ما تم الاتفاق عليه ومناقشة المواضيع المتعلقة وما يستجد بهذا الشان .
حضر الاجتماع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الاستاذ نبيل جامل والاستاذ احمد مرشد مدير عام الشئون المالية والادارية بديوان عام المحافظة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: