اخبار عدن

بحضور عمادة كلية الطب.. ولأول مره بتاريخها: نقابة كلية الطب تمنح أول جائزة سنوية لأبحاث أطباء الأمتياز الفائزين بالثلاثة المراكز الأولى

Aa

عدن(حضرموت21)خاص

كرمت نقابة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن اليوم أبحاث أطباء الأمتياز لنيلهم الثلاثة المراكز الأولى ضمن ثمانية أبحاث علمية شاركة بالمؤتمر العلمي الأول، وحققوا بذلك أول جائزة سنوية تمنحها نقابة الهيئة التدريسة والمساعدة، لأول مره بتاريخها، والتي اعلنت عنها النقابة أثناء المؤتمر العلمي الأول لأطباء الأمتياز، والمقدره ب(150) الف ريال يمني بواقع (50) ألف لكل بحث وشهائد تقديريه، بدأ من العام 2017م على أمل أن تتطور في المؤتمرات المستقبلية.

وبحضور كل من عميد كلية الطب والعلوم الصحية ا.د سوسن باخبيرة ونائب العميد لشؤون الطلاب بالكلية ا.د/ناجي عبد الوهاب إلى جانب رئيس نقابة الهيئة التدريسة والمساعدة للكلية الدكتور عبدالفتاح السعيدي و ا.د/ريما همشري نائب رئيس نقابة كلية الطب، د/ عكارس عضو الهيئة الادارية لنقابة كلية الطب، وأطباء الأمتياز، حيث تم تكريم الفائزين ومنحهم الشهائد التقديرية والجائزة المالية الرمزية المخصصة لهم، وذلك في مقر النقابة بمبنى كليات الطلاب جامعة عدن بمديرية خورمكسر.

وكانت الأبحاث الثلاثة الفائزة هي المرتبة الأولى البحث الموسوم بعنوان ” الأداء السريري في الطب .. فجوة ونقص الخريجين الجدد من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن 2017م” والمقدم من الطلاب عبير إبراهيم منصور، إلهام أحمد عبدالله، إيمان حاج عوض، منة الله أكرم أحمد، نوف أرمان الصغير، محمد علوي محمد، صالح محمد الجبل..

وحاز البحث الثاني الموسوم بعنوان ” النتائج السريرية للبتر البسيط والمتنبئات لتهديد إنقاذ الأطراف” والمقدم من الطلاب أشرف خالد محسن، إيمان أحمد محمد، منذر فضل ناجي، منية محمد بن بريك..

وحصل البحث المعنون بـ ” سرطان الفم .. الوبائيات والمخرجات اليمن 2013-2014م ” على المرتبة الثالثة والمقدم من الطلاب ليزا علي عبيد، منى صلاح عبود، محمد عبدالوهاب علي، عبدالله سالم هادي، ياسر علي يوسف…

aser

وبالمناسبة هنأت عميد كلية الطب والعلوم الصحية ا.د سوسن باخبيرة مجددا أطباء الأمتياز التكريم الثالث لهم عقب تكريم أول من قبل مؤتمر أطباء الأمتياز وثاني من عمادة كلية الطب وهذا ثالث تكريم تقدمه نقابة الهيئة التدريسة والمساعدة لكليتنا، مشيره الى عظمة المبادرة والتفاني العالي من المنتمين لكلية الطب والعلوم الصحية بمختلف درجاتهم العلمية وتخصصاتهم وايضا وظائفهم ومهامهم مضيفه ان ذلك يعزز خطوات التطوير والتألق للكلية كما انه محل اعتزاز وفخر ومواقف تحوز مكانة وتقدير عالي لنا ولرئيس الجامعة ا.د/الخضر ناصر لصور الذي يقف الى جانبنا ويدعم كل ما يساهم في تطوير المؤسسات التعليمة وكليات الطب عامة وكليتنا على وجه الخصوص، ومؤكده ان التفاهم الحقيقي المبني على أسس خدمة التعليم قبل كل شيء بين النقابة وقيادة الكلية له دور كبير وايجابي وشريك وداعم لمختلف الأنشطة والمشاريع الذي ننظمها ونفذها ومنها المؤتمر العلمي الأول لأطباء الأمتياز الذي نحن اليوم نحضر لتكريم ابناءنا من طلاب الأمتياز ومن قبل النقابة ونأمل ايضا أن يكون التكريم رسالة لتعميق وربط الطلاب بكليتهم على الدوام فنحن على استعداد دائم للتعاون وتسهيل ما يمكنهم من استمرار هم في الاهتمام بالبحث العلمي مستقبلا.

ومن جانبه رئيس نقابة الهيئة التدريسة والمساعدة بالكلية د/عبدالفتاح السعيدي رحب بكافة الحضور، موضحا أن التكريم والجائزة تعد تشجيع رمزي ودعم معنوي من نقابة الهيئة التدريسة والمساعدة لابناءها الطلاب مضيفا أن الكل فخور بكم، ومباركين ومشيدين بهذه الخطوة والنجاح في الأبحاث العلمية، مشيرا ان اعلاننا هذه الجائزة المتواضعة الهدف منها استمراركم في الابداع بمجال البحث العلمي. ومؤكد ان الجائزة دائمة وسنوية وتهدف لتطوير وتشجيع البحث العلمي لدى طلاب الامتياز في كلية الطب والعلوم الصحية، ونأمل منكم خدمة الكلية والجامعة وعدن الحبيبة والمجتمع والوطن فأنتم جيل المستقبل والأمل المنشود ..
وأثنى السعيدي على دور عمادة كلية الطب والعلوم الصحية بقيادة ا.د سوسن باخبيرة مشيرا ان سعيها الجاد واصرارها على تطوير الكلية جعلنا كنقابة نعمل بواجب الاصلاح والدعم بعيدا عن سياسية التعطيل الساعي الى عرقلة العمل، ولذا كما تعهدنا أول الأمر نجدد العهد بالسير والمضي جنبا الى جنب فيما يخدم كليتنا وجامعتنا متجاوزين الخلافات وحريصين على الحوار والنقاش فيما نختلف فيه بشكل طبيعي واداء قيادي مؤسسي وريادي ومسئول..

اكد ا.د/ناجي عبد الوهاب نائب عميد كلية الطب لشؤون الطلاب أن الأبحاث العلمية الثمانية هي بنظر الكل العمادة واللجنة العلمية والاشرافية والتحكيمية فائزة والفرق في النتيجة النهائية للأبحاث المقدمة في المؤتمر العلمي الأول لأطباء الأمتياز، مشيرا ان لجنة التحكيم أكدت عند اعلان النتيجة ان

المنافسة والنتائج كانت ايجابية جدا وحازت على نسب متقاربة، وأضاف ان هناك فارق رمزي بين الأول والثامن على ضوئه تم تسلسل ترتيب الأبحاث. وأشاد د/ناجي رئيس المؤتمر العلمي الأول لأطباء الأمتياز بجهود الطلاب التي استمرت لاشهر، وثمن انجازهم العلمي الذي يعد بادرة وباكورة للطلاب واستطاعوا بجدارة تقديم انجاز علمي نافع ومفيد ومهم جدا..وحثهم على مواصلة سيرهم في ميدان الأبحاث العلمية الطبية وعلى الاهتمام الكبير وأن الكلية والجامعة ستقف الى جانبهم وتشد على ايديهم وتيسير السبل لتحقيق ابداعات وانجازات علمية في المستقبل.وعبر عن شكره لعمادة كلية الطب والعلوم الصحية بقيادة ا.د سوسن باخبيرة ولرئيس النقابة د/عبدالفتاح السعيدي ولكل الحضور دكاترة وطلاب كل باسمه وصفته.

وحث كل من الدكتوره ريما همشري والدكتور عكارس الطلاب المكرمين على مواصلة اهتمامهم في مجال البحث العلمي، ومشيدين بمبادرة النقابة التي تعد الأولى من نوعها ومنوهين انها اضافة تحث الدارسين على التفاعل والاهتمام في دراستهم وبانهم مهمتهم لا تقف عند تلقي المعلومات بل ان يكونوا مشاركين لانهم نواة المستقبل. ومتفقين في الثناء لعميد كلية الطب والعلوم الصحية ا.د سوسن باخبيرة ودورها الفاعل والسعي الجاد في تطوير وتحسين مخرجات التعليم في كلية الطب والعلوم الصحية مؤكدين الوقوف الى جانبها في سبيل مصلحة الكلية والمنتسبين من طلاب وهيئة تدريس ومساعدة وموظفين بشكل عام.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: