أخبار اليمن

بن دغر: يكرم مناضلي الـ٣٠ من نوفمبر

عدن (حضرموت21) خاص- عبدالسلام هائل /تصوير- زكي اليوسفي 

برعاية فخامة الرئيس / عبدربه منصورهادي رئيس الجمهورية .قام صباح  اليوم الدكتور / احمدعبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء  بتكريم ١٥٠ من مناضلي ال٣٠ من نوفمبر  وذلك في الحفل الخطابي الذي اقيم في قاعة الاتحادية وبحضور عدد من الوزراء ونواب ووكلاء الوزارات ومحافظة عدن .
والقى الدكتور/ احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء كلمة نقل في مستهلها تهاني فخامة الاخ الرئيس / عبدربه منصور هادي الى مناضلي الثورة اليمنية وال٣٠ من نوفمبر عيد الاستقلال الوطني .
هذا اليوم الذي جسد فيه شعبنا ارادته في الحرية والاستقلال الوطني بعد تضحيات كبيرة منذ اطلاق ثورة ١٤ اكتوبر المجيدة عام ٦٣م .حتى تحقق يوم الخلاص برحيل اخر جندي بريطاني من عدن في ال٣٠ من نوفمبر ١٩٦٠م واشاد بالدور البطولي لمناضلي الثورة اليمنية وال٣٠ من نوفمبر  في مواجهة القوى الامامية في سمال الوطن وقوات الاحتلال في جنوب الوطن .مؤكدا ان الحكومة وقيادة الدولة ممثلة بالرئيس / عبدربه منصور هادي ستضل تولي اسر الشهداء ومناضلي الثورة كل الرعاية والاهتمام  فهم من صنعوا المجد .
وحققوا الانتصارات  حتى تحققت اهداف الثورة اليمنية التي تواجه اليوم تحديات خطيرة بعد ان بدأت الامامة تطل برأسها ممثلة بقوى الانقلابين الحوثين .
وجدد رئيس الوزراء الدعوة لكل جماهير الشعب اليمني للوقوف صفا واحدا تحت قيادة الرئيس الشرعي لليمن فخامة الرئيس / عبدربه منصورهادي رئيس الجمهورية في استكمال تحرير بقية المحافظات من الانقلابيين وتحقيق الدولة اليمنية الاتحادية  متعددة الاقاليم الضامن الحقيقي للحفاظ على وحدة الوطن ونسيجه الاجتماعي وفي تحقيق الامن والاستقرار و عدالة التوزيع للثروة والسلطة بين عموم المناطق والمحافظات اليمنية .
واشاردولة الدكتور / احمد عبيد بن دغر الى اهمية توحيد القرار السياسي والعسكري والامني لتحقيق الامن في المحافظات المحررة التي  نعاني فيها من الاعمال الارهابية  رغم الجهود الامنية التي بذلت خصوصا في العاصمة المؤقتة عدن .
وحث الجميع على رصف الصفوف وتوحيد الكلمة والارادة الصادقة لمواجهة العدو المشترك المتمثل بالانقلابين عملاء ايران  وفي بناء وتوفير خدمات البنية التحتية وتحقيق الامن والاستقرار في المحافظات المحررة  .
مؤكدا عزم حكومته في مواصلة الجهود على كافة الاصعدة العسكرية وفي توفير خدمات البنيةالتحتية وتثبيت الامن والاستقرار وصرف رواتب الموظفين .
واشاد بدعم دول التحالف العربي لليمن في استعادة الدولة من يد الانقلابين بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة  وبدعم واسناد من دولة الامارات العربية المتحدة وفي تقديم اوجه االمساعدة في جميع المجالات .وكان رئيس مجلس الوزراء قد اكد في كلمته بان التكريم سيشمل ايضا تكريم كل من الشهيد جعفر محمد سعد محافظ عدن السابق والمناضل ابوبكر شفيق محافظ عدن السابق عرفانا بدورهم النضالي والوطني الكبير .
هذاوكان / احمد قاسم مدير عام مكتب شهداء ومناضلي الثورة اليمنية بعدن قد القى كلمة ترحيبية  باسم مناضلي الثورة واسر الشهداء  نقل فيها تهانيهم الى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء  بهذه المناسبة الغالية على وطننا الحبيب  مشيدا بدعم الحكومة ورعايتها لاسر الشهدا والمناضلين  والمتمثل بهذا التكريم الكبير.
بعد ذلك قام دولة رئيس مجلس الوزراء الد كتور / احمدعبيد بن دغر بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية لاكثر من (١٥٠) مناضل من مناضلي ال٣٠ من نوفمبر عيد الاستقلال الوطني .
هذا وقد عبر المناضلون عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الوزرء على هذه اللفتة الانسانية واهتمامه برعاية اسر  الشهداء والمناضلين  .
حضر الحفل كل من وزير الثقافة مروان دماج ووزير الاتصالات باشريف والدكتور/ حسين باسلامة وزير التعليم العالي والقاضي / جمال محمد عمر وزير العدل  ووزير الثروة السمكية فهد كفاين  وزير الأوقاف الدكتور أحمد زين عطية والدكتورة نهال العولقي وزير الشؤن القانونية وابتهاج الكمال وزير الشؤن الاجتماعية والأمين العام لمجلس رئيس الوزراء  حسين منصور ونواب ووكلاء الوزارات ووكلا محافظة عدن .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: