اخبار عدنمحليات

تعرف على التفاصيل الكاملة لسيطرة المقاومة الجنوبية على عدد من الأماكن بالساحل الغربي

المخا (حضرموت21) خاص


سيطرت المقاومة الجنوبية مسنودة بقوات وطيران التحالف العربي اليوم الأربعاء، مناطق متعددة بالساحل الغربي.

وتقدمت باتجاه مديريتي الخوخة وحيس جنوبي الحديدة (غربي اليمن).

وقال مصدر عسكري لـ«حضرموت21 »،إن المقاومة الجنوبية تمكنت من دحر الحوثيين شمال يختل، وتقدمت نحو منطقة الزهاري بالتوازي مع تقدمهم من محور الرمة شمال المخا باتجاه مديرية الخوخة.

وكان التقدم على محورين مكن المقاومة الجنوبية والجيش من الوصول الى مشارف الحديدة بعد أن خاضت المقاومة الجنوبية والجيش الوطني بمشاركة المقاومة التهامية عملية عسكرية حاسمة ظهر اليوم في الجبهة الشمالية والشرقية بالساحل الغربي.

وأسفرت العمليات العسكرية عن تطهير عدد من المناطق شمال المخا و السيطرة على اربع مرتفعات جبلية في الجانب الشرقي.

وقال قائد العمليات في جبهة الساحل الغربي ابو زرعة المحرمي في تصريح صحفي خاص ان التقدم كان عرضيا وعلى محورين الساحلي بإتجاه الحديدة والمحور الشرقي نحو المرتفعات وتمكنت فيها المقاومة الجنوبية والجيش الوطني بمشاركة مقاومة تهامة من السيطرة على المناطق المتاخمة لمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة منها الزهاري وحسي سالم ورويس و اصبحت المقاومة والجيش الوطني على بعد اقل عشرة كيلو متر من اولى مديريات الحديدة.

ومن تجاه محور المرتفعات الشرقية اكد القائد المحرمي سيطرة المقاومة والجيش على اربعة مرتفعات منها مرتفع الكبايا وحرزين في الهاملي المطل على قرية النجيبة عوضا عن تطهير مناطق زراعية واودية محاذية وتثبيت مواقع ذات اهمية استراتيجية للعملية العسكرية المستمرة في تحقيق اهدافها.

وشكر القائد ابو زرعة المحرمي التحالف العربي ومقاومة تهامة والابطال الذين يحرزون انتصارات عظيمة في جبهة الساحل الغربي وكل الجبهات

وتباعا لأهمية التقدم النوعي الذي تحقق في كلا المحورين بالسيطرة على مواقع ومناطق هامة ومتقدمة على مشارف اول مديريات الحديدة ينفتح مسرح عسكري في ارض مفتوحة وهذا مايعطي المقاومة والجيش الوطني عنصر قوة وسرعة المبادرة في كسب المعركة المستمرة في زحفها.

بدورها، شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية عشر غارات على مواقع وتعزيزات الحوثيين أطراف المخا وموزع، وأدت الغارات إلى مقتل وإصابة عشرين منهم، بالإضافة إلى مقتل عشره آخرين في المعارك، بحسب حصيلة أولية.

صور أسرى الميليشيا الحوثية بحسب وسائل الإعلام

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: