مجتمع مدني

الشعر وأهميته في حياتنا محاضرة بنادي المعلم بسيئون الأستاذ / محمد علي بن وثاب

سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

تواصلا للأنشطة والفعاليات التي يقيمها وينظمها نادي المعلم بسيئون الثقافية والأدبية والتدريبية والتأهيلية بدعم وتمويل من مؤسسة العون للتنمية بالتنسيق وإشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بسيئون .

 

نظم النادي مساء يوم أمس محاضرة ثقافية بعنوان [ الشعر وأهميته في حياتنا ] للأستاذ القدير والمربي الفاضل / محمد علي بن وثاب , تطرق فيها إلى أهمية الشعر في حياة الإنسان لما له من أهمية في التعبير عن مشاعر الجميع الغني والفقير ويدخل في تفاصيل الحياة بحلوها ومرها .

 

مشيرا بأنه قد يعبر الشاعر عن ما يجول في خاطره بينما يعبر الآخرون بقول الشاعر فيجدون في كثير من الأبيات ما يصف حالتهم .

 

واستعرض المحاضر الاستاذ / بن وثاب نماذج من الشعر والشعراء من الجاهلية إلى وقتنا المعاصر والتي لا زالت أشعارهم حاضرة في الواقع لما تحتويه من تعبير وأبيات جميلة كالمعلقات من شعر الجاهلية اشعار حسان بن ثابت شاعر الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم وأحمد شوقي وغيرهم من الشعراء التي لازال الناس يرددون شعارهم وما تحدثه في نفوس الناس .

 

مؤكدا بأنه ليس كل الشعر وما يقال له التأثير ولكن الحديث عن ( محاسن الشعر ) و تأثير ذلك على النفس البشرية .

 

لافتا بأن للشعر دور كبير ومهم جدا في معالجة بعض القضايا الاجتماعية والعكس وارد ايضا و قد يساهم الشعر في حلول المشاكل وقد يساهم في خلقها أي انه سلاح ذو حدين ,  وينطلق ذلك من أهميته في الحياة .

 

مشيرا بأن بعض الشعراء يدركون ذلك ويسخرون قدر الإمكان أفكارهم في سبيل مناقشة بعض الأمور التربوية توصية بحقوق الوالدين والجار والكرم وما إلى ذلك من القيم الإنسانية .

 

وكان استهل المحاضرة الاعلامي المبدع / نزار سالم باحميد بتقديم المحاضر الحضور من الأدباء والمهتمين بالجانب الثقافي والأدبي ورواد النادي من العلمين بتعريف السيرة الذاتية للأستاذ القدير / محمد علي بن وثاب من مواليد عام 1949م بمديرية الشحر محافظة حضرموت , تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي منتسبا بمديرية سيئون , التحق بجامعة عدن كلية العلوم والآداب والتربية , حاز على البكالوريوس لغة إنجليزية والدبلوم العالي لغة عربية , شارك في تحرير مجلة المعلم الجديد التي كانت تصدر من دار المعلمين سابقا حيث كان سكرتيرا للتحرير , له العديد من الأنشطة الثقافية بدار بن عبيدالله لخدمة التراث والمجتمع , واتحاد الكتاب والأدباء فرع سيئون ديوانية سيئون الثقافية ومنتدى عبدالحافظ خباه بسيئون حي القرن , ملم باللغة الألمانية والروسية , عمل في سلك التعليم بدار المعلمين والمدارس الثانوية للبنين والبنات للغة الانجليزية حتى تقاعده ..

 

    

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: