مجتمع مدني

برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء / البحسني 90 طالبا وطالبة من المحافظات اليمنية يتنافسون في الأولمبياد الوطني للرياضيات بسيئون

سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

انطلقت بمدينة سيئون يوم أمس السبت فعاليات الأولمبياد الوطني الرياضيات الرابع التي نظمته أكاديمية الموهوبين بسيئون بالشراكة مع مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء / فرج سالمين البحسني و السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء بدعم وتمويل من مؤسسة العون للتنمية بمشاركة 90 طالب وطالبة يشكلون 17 فريقا من طلاب الثانويات الصف الثاني والثالث القسم العلمي بمحافظات [ عدن , حضرموت الوادي , حضرموت , المهرة , شبوة , سقطرى ] والذي يهدف إلى اكتشاف الطلاب المتميزين في الرياضيات ورفع مستوى الأداء التعليمي في المادة وتطوير مناهجها وتعزيز الثقة لدى طلاب المدارس وتهيئة الطلاب للمشاركة في المسابقات العربية والعالمية إضافة إلى تنمية روح العمل الجماعي والتطوعي في الميدان التربوي .

وقد خاض 90 طالبا وطالبة  يشكلون 17 فريقا تنافسيا من المحافظات الخمس منافسات الأولمبياد الوطني المنافسات الفردية التي احتضنتها قاعة منتجع الماهر السياحي للمؤتمرات بسيئون في التنافس على حل مادة اختبار المونديال التي تحاكي مادة اختبارات المسابقات الوطنية والعربية وكذا الأولمبياد الدولي في المواد التالية [ الجبر, التفاضل , الهندسة , نظرية الأعداد , أسئلة ذكاء تحاكي مستويات ومهارات التفكير العليا ( بمستوى أسئلة أولمبياد الخليجي والعالمي ) ] ومدتها 4 ساعات  وتكون من عشرين سؤال وخصص لكل سؤال 5 درجات لتكون النتيجة الإجمالية 100 درجة , فيما كانت المرحلة الثانية من الأولمبياد الوطني للفرق المشاركة التنافس على  3 مشاريع في مجال الرياضيات وهي ( الفيلم التعليمي في الرياضيات – وقصة نجاح لمعلم الرياضيات – و مشروع تطوع معنا ) , عبر لجنة التحكيم والمناقشة لتلك المشاريع التي أقيمت بقاعة المؤتمرات بمركز تنمية المرأة والطفل بسيئون من خلال تقديم كل فريق مشروعه التنافسي في أحد المشاريع الثلاثة ضمن التنافس على احد جوائز المونديال المنعقد من الفترة 9 – 10 ديسمبر والذي سيتم اعلان نتائج ابطال المونديال الوطني ظهر يوم غد في حفل ختامي كبير .

وفي تدشين الأولمبياد عبر وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء / عصام حبريش الكثيري عن سعادته في احتضان حضرموت الوادي والصحراء , مرحبا بالجميع بين اهلهم واخوانهم في هذا الحدث العلمي والوطني مشيدا بدور الشباب في نهضة المجتمعات والأمم، لافتا أن الشباب اليوم يحتاجون من يحتضنهم ويرعاهم لطريق العلم والتنمية  بعقولهم وأيديهم قادرين لازدهار اليمن لتنجز لهذه الأمة والبلاد أجمل إنجاز نحو الازدهار والتنمية والاستقرار وليس بالسلاح والفتن , مخاطبا الطلاب والطالبات المتنافسون في الأولمبياد : نعم انتم الامل وانتم المستقبل بهذه العقول ستنهض اليمن إن شاء الله , مقدما شكره وتقديره أكاديمية الموهوبين بسيئون على حسن التنظيم والإعداد موصلا لمؤسسة العون للتنمية الرائدة في دعم العملية التعليمية والتربوية ليس على مستوى حضرموت فحسب بل أصبحت على مستوى العديد من المحافظات اليمنية وهذا نتاجها اليوم التي تزرعه تحصده الوطن غدا بأذن الله .

وبدوره أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الأستاذ / عبداللاه بن عثمان بأن الأولمبياد الوطني الرابع في نسخته الرابعة جاء إيمانا من مؤسسة العون للتنمية بأهمية الكوادر البشرية وبالأخص أبنائها الطلاب في تفتيح عقولهم وتقديمهم مستوى أفضل في التفكير والعلم وخاصة الرياضيات أم العلوم في هذا الميدان .

جديد داخل المقالة

وأضاف بأن مؤسسة العون للتنمية تهتم بالطلاب والطالبات ودعمها لهذا المونديال لكِ تتحقق في مدارسنا التعليم الجيد والتعليم الفعال في مادة الرياضيات وغيرها من المواد .

لافتا بأن هذا الأولمبياد يتميز عن الأولمبيادات السابقة انه أخذ الجانب التطوعي وهذه قيمة تسعى المؤسسة أن تكون في مدارسنا كما تميّز في برامج ومشاريع يقدمها الطلاب في مادة الرياضيات وكذلك أعطى الأولمبياد البعد الثالث وهو المعلم وقصة نجاحه في مادة الرياضيات .

وأشار بن عثمان بأن مؤسسة العون للتنمية مستمرة في دعمها في التعليم عموما .

مضيفا بأن دعم المؤسسة للأولمبياد يأتي من أجل تحقيق مستوى أفضل في مادة الرياضيات وفي كل العلوم ولدينا أولمبيادات قادمة سيتم دعمها في هذا الاتجاه كي تحدث بيئة محفزة وفعالة في العمل التعليمي وفي أعمالنا النهضوية في مجال التعليم إن شاء الله تعالى .

مؤكدا بأن الأولمبيادات القادمة إن شاء الله ستشهد مشاركات طلابية واسعة من العديد من المحافظات اليمنية لتكون على مستوى الجمهورية اليمنية بإذن الله .

واوضح المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية بأن ابطال المونديال الرابع سيشاركون في الأولمبياد العالمي في العام القادم في إيطاليا .

مشيرا بأن التكريم الحقيقي لأبطال المونديال الذي نسعى اليه هو تكريم العقل والنجاح وتكريم العطاء لهذا المجتمع وهو اغلى تكريم تبعثه مؤسسة العون للتنمية لهذا المجتمع .

فيما أوضح مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون الاستاذ / انور علي باشغيوان بأن هذا المونديال يتميز عن المونديالات السابقة من حيث إضافة فيه التنافس على المشاريع من خلال التركيز على قيمة العمل التطوعي لهدف غرس هذا العمل لديهم  محبة تقديم الخير للآخرين دون مقابل لما للعمل التطوعي من قيمة الذي نحرص في الأكاديمية غرس حب العمل التطوعي في طلابنا منذ النشأة حتى في الكبر يقدروا أن يقدموا خدماتهم وخبراتهم لمجتمعهم .

مشيرا بأن الأولمبياد هو خدمة للرياضيات بالاتجاه الايجابي . وأضاف ما يميّز هذا الأولمبياد رافقه عدد من الفعاليات في المحافظات المشاركة بعقد عدد من اللقاءات  المعلمين والموجهين وإجراء تنافسات بين الطلاب في مدارسهم على مستوى المديريات لاختيار من يمثل المحافظة .

من جهته أوضح رئيس اللجنة العلمية للأولمبياد الأستاذ / سعيد خميس باحارثة  رئيس قسم الرياضيات بأكاديمية الموهوبين بسيئون أن هذا الأولمبياد أتى ضمن فعالية عالمية، وتعتبر أكاديمية الموهوبين الممثل الأولمبياد العالمي للرياضيات، مضيفاً بأن الطلاب المشاركين في الأولمبياد يتنافسون على مجموعة من المحاور من الاختبار الفردي للرياضيات والمشاريع العلمية والأفلام التعليمية، مشيراً أن الطلاب المشاركين تم اختيارهم وفق أسس منافسات محلية أقيمت في المحافظات خلال شهري نوفمبر و أكتوبر .

حضر حفل تدشين الأولمبياد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عبدالهادي عبداللاه التميمي ومدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء الأستاذ الدكتور / محمد أحمد فلهوم مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الاستاذ / انور احمد الحداد وعدد من ممثلي مكاتب التربية بالمحافظات المشاركة وممثلي الوفود المشاركة .

الجدير بالذكر بأنه سيتم الإعلان عن ابطال الاولمبياد  ظهر يوم غدا وتكريمهم في احتفالية كبيرة بمشاركة قيادة السلطة المحلية والشخصيات التربوية والاجتماعية ..

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: