أخبار اليمن

في ظل استمرار التقدم الميداني اللافت والاستراتيجي المقاومة الجنوبية تصل إلى ثالث مديريات الحديدة

الحديدة (حضرموت21) خاص 

وصلت المقاومة الجنوبية إلى ثالث مديريات محافظة الحديدة غرب البلاد، في ظل استمرار التقدم الميداني اللافت والاستراتيجي لليوم الثالث على التوالي، باسناد مكثف من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، على وقع تهاوٍ متسارع لميليشيا الحوثي الانقلابية.
وأكدت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، في وقت متأخر من مساء السبت، أنه تم السيطرة على مثلث “حيس الخوخة”، وبدء الدخول إلى مديرية التحيتا ثالث مديريات محافظة الحديدة التي تصل إليها المقاومة الجنوبية.
ونقلت عن مصادر عسكرية إن المقاومة الجنوبية قامت بتطويق مدينة حيس التي تبعد 10 كلم عن مدينة الخوخة، وبدأت عملية تمشط المزارع والطرقات شمال حيس.
كما دخلت وحدات من الجيش الوطني مديرية التحيتا الساحلية، وفقا للمصادر، ووصلت إلى مزارع الفازة في ضواحي مديرية زبيد.
وتتهاوى ميليشيات الحوثي الانقلابية بشكل متسارع في الساحل الغربي، في ظل المعارك التي تخوضها المقاومة الجنوبية والتحالف العربي، لتحرير الحديدة، وتحقيق نجاحات استراتيجية خلال الثلاثة الأيام الماضية، بإحكام السيطرة على مديرية الخوخة، وبعدها حيس، وكذا السيطرة على أغلب ضواحي مدينه زبيد الجنوبية.
ووفق مصادر ميدانية، فإن هناك انهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي، وسقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصرها وفرار الباقين.
يذكر أن ميليشيات الحوثي، تسيطر على محافظة الحديدة منذ ثلاثة أعوام عقب انقلابها على السلطة الشرعية، واستخدمت ساحلها الغربي الطويل في تهريب الأسلحة القادمة إليها من إيران، كما أن ميناءها الاستراتيجي يمثل أبرز مصادر الدعم الاقتصادية لمواصلة حربها ضد اليمنيين، ونهب الإغاثات وتهديد الملاحة الدولية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: