أخبار سقطرى

المكتب التنفيذي بمحافظة سقطرى يعقد اجتماعه الدوري برئاسة المحافظ السقطري و يستعرض عدد من تقرير المكاتب التنفيذية.

​سقطرى ( حضرموت 21 ) أحمد جمعان 



عقد المكتب التنفيذي بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم اجتماعه الدوري برئاسة محافظ المحافظة احمد عبد الله السقطري  .



و في مستهل الاجتماع الذي حضره وكيلي المحافظة رمزي محروس و رائد الجريبي  رحب المحافظ السقطري باعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة مستعرضا خلالها  محضر الاجتماع السابق وما تم إنجازه  من تكاليف التي صدرت خلاله و ما لم يتم انحازه وكذا العوائق التي واجهت  عدم تنفيذها .



وأكد السقطري اهمية  تكاتف الجهود بين المكاتب التنفيذية لتحقيق نجاحات كبيرة على مستوى العمل الإداري والخدمي في المحافظة وخاصة خلال الفترة الحالية التي تتطلب من الجميع التواحد والتماسك للتغلب على الكثير من العوائق وتوفير و تحسين الخدمات الأساسية التي يتطلبها المواطن في حياته اليومية .




لافتا أن المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية تحول تنموي وخدمي بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان التي تعتبر الداعمه الأساسية للمحافظة والذي شمل دعمها الكثير من القطاعات الحيوية والخدمية التي عكست إيجابا على تحسن في الخدمات الضرورية .



 و تطرق السقطري أن هناك خطط و دراسات معده من قبل خبراء دوليين  شملت  جميع القطاعات في المحافظة  وسيتم استهدافها بالدعم خلال المراحل القادمة في إطار التدخل الانساني والتنموي لمؤسسة خليفة بن زايد في المحافظة .



وقال إننا على تواصل دائم مع القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي و رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر وهم يوليان المحافظة اهتمام أكبر و مطمئنين على وضع المحافظة التي تعتبر من أكثر المحافظات استقرارا أمنيا وخدماتيا وتنموية وهذا يعد بفضل الله تم بتنسيقهم و متابعتهم الدائمة مع المنظمات الإنسانية لإحداث تدخل انساني و تنموي حقيقي و شامل للارخبيل .



و استمع الاجتماع إلى تقرير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة  خلال الفترة الماضية والذي تضمن عدد من نقاط منها ترتيب الأعمال الإدارية و كذا استعراض  الأنشطة الرياضية التي أقامها المكتب و  أشرف عليها بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية  وكذا دعم اتحاد كرة قدم و الأندية  الرياضية بالموازنات المالية  و الملابس الرياضية التي ساهمت صقل قدرات الشباب والرياضيين وتوفير لهم الأجواء الملائمة الممارسة  الرياضة 




كما استمع المكتب التنفيذي إلى تقرير مكتب وزارة الثقافة في المحافظة عن الوضع الثقافي في المحافظة وما قام المكتب من جهودا رغم قلة الإمكانيات في تفعيل دور الثقافة و ترتيب وضع الفرق الفنية التراثية و الحفاظ على الموروث الشعبي الذي يتمثل في الشعر السقطري (تنوتر) و غيرها من الفنون السقطرية الأصيلة. 



وأشار التقرير إلى أهمية توحيد الجهود الرسمية  لاتخاد الإجراءات المناسبة للحفاظ على اللغة السقطرية و الفنون التراثية وكذا العادات والتقاليد التي يتميز بها الارخبيل والعمل على جمعها في مكان واحد ليكن تحت إشراف مكتب الثقافة .



واقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة مدير عام الثقافة وعضوية مدراء البيئة والسياحة لإعداد مصفوفة باهم الاحتياجات الثقافية و التراثية والتاريخية التي تتميز بها المحافظة لبحث لها عن تمويل لتفعيل دورها في إطار الارخبيل والعمل على إنشاء قرية مصغرة تراثية تساعد في  الحفاظ على الموروث الشعبي والتميز النمطي التاريخي .



ورفع المكتب التنفيذي برئاسة المحافظ احمد السقطري جزيل شكره وتقديره لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية على ما قامت به من جهود كبيره في دعم قطاعي الشباب والرياضة .



واقر الاجتماع رفع اهم احتياجات مكتب وزارة الشباب والرياضة وفروع الاتحادات و الأندية للحكومة والتي تتمثل في اعتماد موازنة حكومية وتوفير لهم اهم المعدات الرياضية.




واقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة لشئون الجزر وعضوية مدراء الصحة و الخدمة المدنية والمدير الفني لمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لعرض التقارير الطبية الخاصة بموظفين الدولة .  



واقر الاجتماع تكليف مدير عام  الصحة لاعداد دراسة إنشاء مركز الصحة للأمراض النفسية في المحافظة  .


كما اقر الاجتماع حصر المرضى بالأمراض المستدامة في المحافظة لمساعدتهم في إيجاد العلاجات الخاص بهم أو صرف لهن اعانات شهرية تكلفة علاجاتهم .




و اقر الاجتماع منع دخول السياح الأجانب للمحافظة بعد إصدار تصاريح من الجهات الرسمية في المحافظة وعلى اصحاب الوكالات السياحية اتباع ذلك .


 



واقر الاجتماع تكليف مكتب المالية لمتابعة المكاتب التنفيذية على اجراء الجرد السنوي لمكاتبهم قبل انتهاء العام الحالي و كذا التاكد من استيفاء جرد السنة الماضية .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: