أخبار حضرموت

المحافظ البحسني يبعث ببرقية عزاء ومؤاساة لأسرة الفنان الكبير الراحل أبوبكر سالم بلفقية (نص)

المكلا (حضرموت21) خاص

بعث محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ببرقية عزاء ومؤاساة لأسرة الفنان الكبير الراحل أبوبكر سالم بلفقيه باسمه وباسم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية ونيابة عن جميع أبناء المحافظة ساحلاً ووادياً وصحراء لأبناء الفقيد وأسرته الفاضلة وكافة آل بلفقيه داخل الوطن وخارجه.

وفيما يلي نص البرقية…

 

وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون (صدق الله العظيم)

الأخ/ أصيل أبوبكر سالم بلفقيه وإخوانه والأسرة الفاضلة      المحترمون

الأخوة / آل بلفقيه جميعاً داخل الوطن وخارجه        المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

فجعت قيادة السلطة المحلية محافظة حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الثانية وكل أبناء المحافظة على مختلف شرائحهم وانتماءاتهم واتجاهاتهم بنبأ وفاة أبن تريم الغناء حضرموت وسفير أغنيتنا الحضرمية الأصيلة التي طار بها في سموات وفضاءات ما خارج حدود جغرافية حضرموت واليمن ليحلق بها في كل أرجاء وأصقاع دول الخليج العربي والجزيرة والوطن العربي عموماً وإلى العالم الفنان الكبير المغفور له بإذن لله تعالى أبوبكر سالم بلفقيه رحمه الله .. الفنان الذي حمل على عاتقه مسئولية نشر وفرض الأغنية الحضرمية بمختلف صنوفها ودانها ومثل حضرموت خير تمثيل وكان الأبرز والأبداع والأمتع مع تفاعل  كلمات الأغان وألحانها  وتفاعلت معه .. شكل ثنائية نادرة مع شاعر حضرموت الكبير حسين أبوبكر المحضار رحمه الله وطيب الله ثراه وكانا يمثلان وجهان لعمله واحدة لايستطيع أيٍ كان تزويرها وتزييفها والإتيان بمثل ما أتيا به .

إنه مهما تسابقت الكلمات واصطفت الحروف لوصف هذا الفنان الكبير القدير فإننا لانستطيع أن نعبر بها عن فداحة خسارتنا بفقدان هذه الهامه  الحضرمية الكبيرة والتي بكاها ورثاها كل أبناء حضرموت شباباً ورجالاً وشيوخاً ونساء وأطفال ، وفقدت الأغنية الحضرمية واحد من فرسانها المتمكنين لما حمله هذا الفنان على عاتقه و أبدع في نشر بل وتطوير الغناء الحضرمي على المستوى المحلي والعربي والعالمي وجعله ينتشر على نطاق واسع في هذا الكون لم يسبقه إليه أحد من فنانينا .. كان الفقيد الراحل أبوبكر سالم بلفقيه نموذجاً للفنان الحضرمي أحب حضرموت و أحب الوطن الذي رحل عنهما ولكنه ظل مرتبطاً بهما ارتباطاُ وثيقاً طوال حياته لا يتوانى في تلبية دعوة أو مشاركة في فعاليات من الفعاليات الوطنية عندما يدعى إليها . متواصلاً باستمرار بالداخل الوطني للاطمئنان على أهله و أصدقائه ومعارفه .. ولم تشغله عنهم شهرته التي فاقت كل التصور .

إن خسارتنا كبيرة وإن مصابنا لجلل لكنها إرادة ربنا الذي يعطي ويؤخذ وهو على كل شيء قدير وأمام حزننا وخسارتنا فإننا لا نملك سوى أن أتقدم إليكم باسمي شخصياً وباسم قيادة السلطة المحلية محافظة حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الثانية ونيابة عن جميع أبناء المحافظة ساحلاً ووادياً وصحراء وهضبة بخالص التعازي وعظيم المواساة سائلين المولى العلي القدير أن يسكن الفقيد فسيح جناته وأن يلهمكم معشر أسرته أهله وذويه ويلهمنا جميعاً أبناء محافظة حضرموت والوطن عموماً الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون…

اللواء الركن/ فـرج سالميـن البحسني

محافـظ محافظة حضـرموت

قائد المنطقة العسكرية الثانية

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: