أخبار سقطرى

محافظ سقطرى : يتفقد مديرية قلنسية ويطلع على وضع مؤسسة المياه ومدرسة قيسو ونادي العين و خريجين الجامعات والمعاهد و يعزي بوفاة شيخ قبيلة البسيري

​سقطرى ( حضرموت 21 ) احمد جمعان 



قام  محافظ ارخبيل  سقطرى احمد عبدالله السقطرى ومعه وكيل شئون  الجزر رائد الجريبي اليوم  مديرية قلنسية وعبد الكوري للاطلاع على وضعها الخدمي.



واطلع المحافظ السقطري  خلال زيارته للمديرية على وضع مؤسسة المياه  في المديرية مستمعا من مدير عام المؤسسة عبد الملك بن عقيل عن نشاط فرع المؤسسة وما تقوم به من جهود في تحسين خدمة المياه للسكان في المديرية .



كما اطلع السقطري على أهم صعوبات التى تواجه موسسة المياه والتي تتمثل في اقدمية  مولداتها وعطلها المتكرر  وتهالك مبانيها الذي بدوره وجه المحافظ السقطري بسرعة صيانة وتاهيل مبنى مؤسسة المياه و اصلاح المولد الكهربائي لضمان استمرارية ضخ المياه للمدينة بشكل طبيعي .



وأكد السقطري  حرص واهتمام  السلطة المحلية في المحافظة على دعم مؤسسة المياه بكافة احتياجها وتدليل كافة الصعاب التي تواجهها باعتبارها  من أهم المؤسسات الخدمية التي ترتبط بحياة الناس اليومية  .



من جانبه  قدم مدير عام مؤسسة المياه شكره وتقديره لمحافظ المحافظة احمد السقطري على دعمه اللامحدود واهتمام بالمؤسسات الخدمية وخاصة مؤسسة المياه التي  شهدت تحسن ملحوظ في الفترة الأخيرة.


 


إلى ذلك تفقد محافظ سقطرى على  سير العملية التعليمة بمدرسة قيسو  الأساسية بالمديرية  اطلع خلالها على طبيعة العملية التعلمية في المدرسة وكذا اهم الاحتياجات و المقترحات التي من خلالها تسهم في الارتقاء بالتعليم الاساسي في المدرسة  إلى مستويات افضل .



وقدمت الهيئة التدريسية و الطلاب تقديرهم العالي لمحافظ المحافظة على زيارته للمدرسة و حرصه على التعرف عن كثب على احتياجاتهم و الصعوبات التي واجهتها المدرسة مند بداء العام الدراسي .




إلى ذلك التقى محافظ المحافظة احمد السقطري  على هامش زيارته للمديرية بعدد من  طلاب الجامعات والمعاهد الفنية والمهنية لمناقشة كيفية استيعابهم للعمل خلال الفترة القادمة .



و أكد المحافظ أن المحافظة بحاجة ماسه لكوادر مؤهلة بمختلف التخصصات لشغل الكثير من المهام الإدارية والفنية للنهوض بواقع العمل للأفضل ولكن الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد تم توقيف اعتماد وظائف جديدة وهذا قرار له فترة وأثر على وضعنا باعتبار الارخبيل   تحول إلى وضع اداري اكبر محافظة وهو ما يتطلب كوادر بشرية جديدة  تسد فرع النقص الحاصل حاليا في المحافظة والمديريات  ومكاتبها على المستويين .



وأشار السقطري أن هناك اهتمام  كبير من قبل فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في المحافظة على كافة الأصعدة ومنها تعزيز للكادر البشري العامل وهذا ما نسعى إليه في السلطة المحلية من خلال مخاطبة فخامته بتخصيص درجات وظيفية للمحافظة نستطيع من خلالها استيعاب الخريجين كلا في تخصصه .



إلى ذلك زار محافظ سقطرى مقر نادي العين الرياضي في المديرية .



التقى خلالها بمجلس الإدارة وعدد من الاعضاء للاطلاع على وضع النادي والأنشطة الرياضية والثقافية الذي يقوم بها لمختلف الفئات الشباب والبراعم .



واشاد المحافظ بمستوى الذي ظهر عليه  النادي رغم حداثة تأسيسه وهذا يعد إنجازا من خلال  عمل جبار قامت به الإدارة بتعاون الأعضاء وابناء  المديرية .



وأكد السقطري أن المحافظة تتوجه حاليا إلى إنشاء ملعب عام في المديرية الذي يعطى فرصة للأندية والشباب فيها إلى ممارسة هوايتهم الرياضية بالشكل المطلوب والسليم .



جانبه عبرت إدارة نادي العين و الاعضاء عن تقديرهم العالي لمحافظ احمد السقطري على زيارته الذي تأتي من منطلق اهتمامه بقطاع الشباب والرياضة وهي زيارة رفعت من معنوية أعضاء النادي وأعطته دافع للمنافسة والمضى قدما لتحقيق الإنجازات الرياضية والشبابية .

 


كما قام المحافظ السقطري و برفقتة وكيل المحافظة رائد الجريبي ومدير عام قلنسية وعبد الكوري محمد سعد طه ومدير عام النظافة فضل خميس و مدير مؤسسة المياه عبد الملك بن عقيل و نائب مدير الأمن العقيد صالح يسلم و امين  عام قلنسية عيسى سعيد بتقديم واجب العزاء لقبيلة البسيري في مديرية قلنسية بوفاة شيخ القبيلة نوح عبدايه الذي وافته المنية يوم أمس في جمهورية مصر العربية  بعد مرض عضال الم به لفترة .



وعبر المحافظ السقطري  عن احر تعازي باسمه شخصيا وباسم السلطة المحلية و المجلس القبلي  لقبيلة البسيري بهدا المصاب الجلل مبتهلا الى الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: