أخبار حضرموت

وزير الثروة السمكية يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالقطاع السمكي و يشيد بأداء و صمود مصانع و شركات تعليب وتصدير الأسماك بمحافظة حضرموت 

Aa


المكلا ( حضرموت 21 ) احمد جمعان 

عقد  وزير الثروة السمكية فهد كفاين في مدينة المكلا اجتماعا موسعا بمدراء مصانع تعليب الأسماك بمحافظة حضرموت ومدراء شركات تصدير الأسماك ورؤساء الجمعيات السمكية والاتحاد التعاوني السمكي. 



aser


وفي الاجتماع  أكد وزير الثروة السمكية كفاين دعم الحكومة بقيادة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح  ودولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر للقطاع السمكي لاستعادة نشاطه والنهوض به في مختلف المجالات.



 واشاد الوزير كفاين بأداء المصانع والشركات وصمودها واستمرارها في هذه المرحلة الصعبة والحرجة. ، 



و استمع الوزير كفاين الى آراء وملاحظات مدراء مصانع تعليب الأسماك والشركات العاملة في قطاع الأسماك وجه خلالها بحل المشاكل المتعلقة في هذ الجانب بالتنسيق مع السلطة المحلية والجهات الأمنية وبما يعزز أداء حركة الاستثمار في القطاع السمكي في اليمن ومحافظة حضرموت خاصة.



وذكر كفاين أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع السلطة المحلية في محافظتي حضرموت والمهرة وشركة النفط على توفير وتأمين مشتقات الوقود للصيادين للمصانع وللشركات الوطنية بصورة امنة وبسعر رسمي تشجيعا للاستثمار كما يتم بالتنسيق مع السلطة المحلية في حضرموت والمهرة بمنع دخول ادوات ووسائل الاصطياد الممنوعة عبر المنافذ وتخفيض الرسوم الجمركي على الوسائل والأدوات المرخصة مراعاة لظروف الصيادين. 



كما وجه كفاين بتفعيل انشطة الرقابة والجودة في مراكز الانزال ورفع تقارير الإحصاء. 




حضر الاجتماع رئيس هيئة المصائد السمكية بالبحر العربي احمد قنزل و رئيس الاتحاد العام التعاوني السمكي علي بن شباء

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: