مجتمع مدني

برعاية محافظ حضرموت بتمويل مؤسسة العون للتنمية إنطلاقة البطولة الوطنية الثانية للروبوت بمشاركة 146 طالب وطالبة بمدينة المكلا

المكلا (حضرموت21) خاص-  جمعان دويل

انطلقت اليوم بقاعة الفخامة بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت منافسات البطولة الوطنية الثانية للروبوت بمشاركة 156 طالبا وطالبة يمثلون 22 مؤسسة تعليمية من محافظات الجمهورية اليمنية يشكلون 77 فريقا تنافسيا  في تحديات البطولة [  السومو + جمع الكرات + تتبع الخط + المسابقة الحرة ( الابتكارات ) ] على مدى يومين متتالين 16 – 17 ديسمبر 2017م .

وفي حفل افتتاح البطولة رحب وكيل محافظ محافظة حضرموت لشئون الشباب الاخ / فهمي عوض باضاوي , بالفرق المشاركة الى حضرموت الخير والامن والاستقرار .

اكد ان مثل هذه الأنشطة وهذه المحافل والفعاليات في هذه الظروف الصعبة حقا لنا وحقا لها ان يرفع لهم القبعات كيف لا وهي من تعيد لنا الأمل وتعيد لنا مسار الحياة وتعطي لنا الدفعة إلى المستقبل للنعم ونسعد جميعا بأننا سوف ننتقل وينتقل وضعنا من الحياة الصعبة التي يعيشها وطننا الحبيب إلى مستوى الرقي والتقدم بسواعد هؤلاء الشباب والنخبة من المبدعين والموهوبين واصحاب العقول النيرة .

مؤكدا بقوله بأن ثروة اليمن لا تتمثل في المواد الخام التي في باطن الارض ولكن الثروة الحقيقية هم الشباب الذين فوق الارض .

جديد داخل المقالة

مقدما شكره وتقديره أكاديمية الموهوبين بسيئون على حسن التنظيم وإقامة هذه البطولة موصول لمؤسسة العون للتنمية على الرعاية والتمويل لهذا الحدث الوطني والعلمي على مستوى اليمن بمحافظة حضرموت .

وبدوره أشار المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الأستاذ / عبداللاه عبدالقادر بن عثمان بأن محافظة حضرموت تشهد اليوم تظاهرة علمية من كافة محافظات الجمهورية بإطلاق وتدشين البطولة الوطنية للروبوت الثانية .

لافتا بأن مؤسسة العون للتنمية ترمي لهذه البطولة لإحداث حراك تعليميا و تحفيزا للطلاب على التطلع وإعداد الافكار والمشاريع حتى يتمكنوا من خدمة مجتمعاتهم إن شاء الله .

مؤكدا بأن مؤسسة العون للتنمية تؤمن بأن التعليم أساس النهضة وكل ما كان تدخلاتها في التعليم صارت أجدر على خدمة المجتمع .

مشيرا بأن هذه التظاهرة العلمية التنافسية للروبوت هي عبارة عن تحفيز للطلاب والمعلمين والآباء والمجتمع والبيئة التعليمية حتى تحقق أدى افضل في الايام القادمة إن شاء الله .

فيما عبر عضو الهيئة الادارية للجمعية العربية للروبوت المهندس / محمد سالم الصبان عن سعادته بتدشين هذه التظاهرة العلمية البطولة الثانية للروبوت .

مضيفا بقوله : كم تمنينا ان ننقل هذه التظاهرة البطولة العلمية من مناطق تواجدها هناك الى اليمن ويحدث تنافس علمي كبير بين الطلاب من خلال هذه البطولات التي تزرع كثير من المفاهيم يحتاجها الطلاب في حياتهم مفهوم العمل التعاوني الجماعي والابتكار والابداع ومفهوم المعايير العالمية ومفهوم التنافس بالعقول وما توصل اليه العلم الحديث اليوم .

موضحا بأن الروبوت من العلوم والابتكارات الحديثة والجديدة على مستوى العالم والوطن العربي , وأضاف بقوله : إن ما لفت انتباهي اليوم نوعية المشاريع والتفكير التي تقدم بها الطلاب التي تمس حياة المجتمع في وضع الحلول لها من خلال تلك الابتكارات.

وكان قد استهل حفل التدشين مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون منظمة البطولة بكلمة رحب في مستهلها بالضيوف وجميع الفرق المشاركة من محافظات الجمهورية في هذا الحدث العلمي التنافسي بين العقول .

لافتا بان البطولة التي يشارك فيها 250 طالبا وطالبة ومشرفا وحكما من عدد من محافظات الجمهورية اليمنية برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء / فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية وبإشراف الجمعية العربية للروبوت وتهدف إلى إيجاد بيئة تنافسية علمية في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي يستطيع فيها أبناءنا إبراز قدراتهم ومهاراتهم في تصميم وبرمجة الروبوت والتحضير لتمثيل اليمن في البطولات العربية والعالمية القادمة .

حضر حفل التدشين الاستاذ المهندس / بدر باسلمة رئيس مؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية وزير النقل سابقا ونائب رئيس جامعة حضرموت لشئون الدراسات العليا الدكتور / هادي الصبان وعميد كلية المجتمع بسيئون الاستاذ المساعد / عبدالقادر حسين الكاف ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الاستاذ / انور احمد الحداد ومدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بساحل حضرموت ومدير إدارة التعليم بمؤسسة العون للتنمية الاستاذ / سالم حمده ومشرفي الفرق المشاركة من محافظات الجمهورية .

 

  

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: