مجتمع مدني

مؤسسة صح الحقوقية تقيم حلقة نقاشية حول الصحة والسلامة المهنية

المكلا (حضرموت21) خاص 

أقامت مؤسسة  صح لحقوق الإنسان بالمكلا محافظة حضرموت اليوم حلقة نقاشية حول الصحة والسلامة المهنية بمشاركة عدد من الجهات القانونية والأكاديمية ذات الاختصاص.

وتطرقت الحلقة التي ترأسها الأخ أحمد عمر اللحوري رئيس مؤسسة صح الحقوقية لعدة محاور تعنى بضرورة توفر شروط الصحة والسلامة المهنية للعاملين في الكثير من القطاعات الحيوية في المجتمع كالجامعات والمرافق التعليمية وكذا المرافق الصحية كالمستشفيات والمستوصفات إضافة إلى المصانع والمعامل والورش الفنية .

وأثريت محاور الحلقة بالكثير من الملاحظات والمقترحات قدمها مجموعة من المتخصصين كالقاضي سالم عبدون رئيس نيابة المكلا والدكتور سالم ربيع بازار عميد كلية البيئة والأحياء المائية بجامعة حضرموت والدكتور خالد باواحدي رئيس قسم البيئة بكلية البيئة رئيس مركز البيئة والمياه  والمهندس خليل النوبي مستشار مدير عام مديرية مدينة المكلا لشئون الشباب .

أكدت جمعيها على ضرورة الصرامة في تطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية وتطبيق القوانين التي تحفظ حقوق وسلامة العاملين في تلك المرافق وإلزام الجهات المسئولة عن المرافق الصحية والتعليمية والمصانع والورش الفنية بتوفير أدوات ومعدات السلامة للعاملين دون تهاون ..

جديد داخل المقالة

كما خرجت الحلقة بالتأكيد على إقامة ورشة عمل شاملة حول الصحة والسلامة المهنية تدعى لها الجهات المعنية في سلك التعليم والصحة والصناعة والتجارة وأرباب العمل وغيرهم من الجهات ذات العلاقة .

حضر الحلقة النقاشية الإخوة سعيد باكويري مدير المراكز بالمؤسسة وسالم باهبري عن دائرة السلامة المهنية بالمؤسسة 

ونيازي عبد العزيز عن الدائرة الإعلامية وعدد من المعنيين والمهتمين.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: