اخبار عدنمحليات

إنفرادي:تعرف على التفاصيل الكاملة لوصول اسرة صالح الى عدن وكم استغرقت رحلتها وأين استقرت بعد ذلك

عدن (حضرموت21) خاص 

وصلت الى العاصمة عدن مساء يوم الامس السبت اسرة المخلوع علي عبدالله صالح،بعد ان غادرت صنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية وتازم الاوضاع فيها منذ اعلان المخلوع صالح الانظمام الى صفوف تحالف دعم الشرعية ومقتلة بعد ذلك .

وبات وصول أسرة المخلوع علي عبدالله صالح، ونجل شقيقه طارق إلى مناطق آمنة مؤكداً بعد عشرة أيام من التخفي والتنقل من محافظة إلى أخرى حتى وصول جزء منها إلى يافع  والبعض الآخر إلى مأرب في الشمال.

وذكر مصدر من قيادات حزب “المؤتمر الشعبي العام”، أن وساطة قبلية نجحت في إقناع الحوثيين بالسماح بمغادرة نساء وأطفال من عائلة صالح الذي قتل في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري، وشنت حملات اعتقالات ومداهمات لمنازل جميع أقربائه.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري لم “تسمه”، إن موكب أسرة صالح وصل عدن، بعد مغادرته  صنعاء خلال اليومين الماضيين، وتوقفه في يافع،شمال عدن.

جديد داخل المقالة

وأشار إلى أن الموكب يقل أطفالا ونساءً من أسرة صالح، بالإضافة إلى السائقين والحراس الشخصيين.

وفي سياق متصل،أكد الوزير السابق ، ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، وصول الأسرة إلى عدن.

وقال في تغريدة له على صفحته بموقع “تويتر”، إن “أسرة صالح وأقرباؤه سيجدون في الجنوب كل الرعاية والحماية التامة حتى يبلغون وجهتهم التي يريدون، وإن أرادوا البقاء في الجنوب فمرحبا وأهلا وسهلا هكذا تعلمنا في الجنوب وهكذا رُبينا”.

وأوضح الدكتور فاروق حمزة أن قوة عسكرية تتبع الحزام الأمني قامت بتأمين مرورهم إلى عدن ومن ثم إلى الإمارات.

وقال الصحفي صلاح بن لغبر معلقا على خبر وصول اسرة صالح الى عدن  لو استجاروا بمنزلي لأجرتهم بدون تردد ولا غثتهم بما استطيع

الشيخ جمال بن عطاف عاتب في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر البعض على مواقفهم من يافع واستقبلها لاسرة صالح وقال في تغريدة رصدها حضرموت21 قد رحبتوا ب علي عبدالله صالح نفسه وغفرتوا له كل ما عمله بكم، ومنتقدين على قبيلة #يافع تأمين أطفاله ونساءه وعائلة لا حول لهم ولا قوة يمضون إلى وجهتهم !لسنا بحاجة إلى من يعلمنا الشهامة والرجولة، وأعتقد موقف #يافع هو يمثل الجنوب ولا يحتاج إلى نقد أو مفاخرة لأنه الواجب

مصادر خاصة كشفت لموقع حضرموت21 ان أسرة صالح ستغادر إلى دولة الإمارات، حيث يقيم أحمد، نجل صالح الأكبر، في أبو ظبي منذ اندلاع الحرب في اليمن مطلع العام 2015.

وقالت المصادر ان عدد من السيارات المموهة  التي تقل افراد من اسرة صالح وصلت الى عدن مرورا بمحافظة البيضاء ثم يافع وصولا الى عدن .
 

وكان العشرات من الموالين لصالح، غادروا مع أسرهم إلى عدن، بعد مقتل المخلوع صالح على يد الحوثيين ليل الـ3 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري. وعقب ذلك شن الحوثيون حملة مداهمات واختطافات بحق قيادات سياسية وعسكرية موالية لصالح.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: