أخبار اليمن

الحوثيين يستعينون بخبراء من ثلاث دول لقيادة معركة الدفاع عن صنعاء

صنعاء (حضرموت21) خاص 

قالت مصادر يمنية في صنعاء، إن الحوثيين يجرون استعدادات مكثفة لمعركة صنعاء المرتقبة والتي من المزمع انطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة، بمشاركة عسكرية وقبلية واسعة.

وقال مصدر يمني في صنعاء “معركة صنعاء هي التي يخشاها الحوثيون اليوم، لا يهمهم معركة صعدة، بقدر ما يهمهم معركة صنعاء التي يتحاشون خسارتها”.

وحول إمكانية الدخول في تسوية سياسية قد يرضخ لها الحوثيون، قال المصدر “إيران لا تريدهم يدخلون في تسوية سياسية، وهي تعمل على تفادي خسارة صنعاء، وقد دفعت بكثير من الخبراء من صعدة إلى صنعاء”.

وكشف المصدر أن الحوثيين استطاعوا هزيمة قوات المؤتمر الشعبي العام في معارك صنعاء، بعد أن تم الدفع بكتيبتي البدر والحسين من صعدة إلى صنعاء المحتلة، والكتيبتان لا تزالان في صنعاء.

وأكد المصدر وجود خبراء من إيران وقطر وحزب الله اللبناني لقيادة معركة الدفاع عن صنعاء، فيما يتفادى حلفاء إيران خسارة صنعاء التي سقطت بيد الحوثيين في أواخر العام 2014.

ولفت إلى أن الحوثيين منعوا السكان في صنعاء من النزوح، ليكونوا دروعاً بشرية في مواجهة القوات العسكرية القادمة لتحرير صنعاء واستعادتها إلى الحضن العربي.

وكشف المصدر أن الإيرانيين بدأوا منذ أيام الضغط على الحوثيين لتعزيز جبهة صنعاء، الأمر الذي دفعهم إلى سحب مقاتلين من جبهة والاستعداد للدفاع عن صنعاء .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: