مجتمع مدني

اختتام منافسات المسابقات الختامية للأنشطة المدرسية اللاصفية التي ينظمها مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل

المكلا (حضرموت21) خاص 

 اختتمت يوم أمس الأحد يوميات البرنامج  التنفيذي للمسابقات الختامية.وفي تصريح له بهذه المناسبة أشاد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت بالمستوى الكبير من النجاح  الذي وصلت له هذه المسابقات.

مؤكداً بأن هذه المناشط والمنافسات قد شهدت ندّية وتنافس كبير بين المشاركين وأظهرت ما يتمتع به طلابنا من مواهب وإبداعات ومقدرات علمية ورياضية.

مثنياً على جميع المشاركين من طلاب ومدارس وثانويات ورياض حكومية وخاصة وأهلية شاركت في هذه المنافسات حيث تميزت لأول مرة شارك وتنافس(2600) طالب وتلميذ واستمرت  لثمانية أيام متوالية على فترتين صباحية ومسائية واحتضنتها المنشآت التربوية والتعليمية الحديثة بمديرية غيل باوزير أكدت على ما يتميز به مكتب التربية بالمحافظة من كفاءات ومقدرات وخبرات يمتلكها المختصين والكوادر العاملة فيه.

لافتاً بأن جميع الفائزين من مدارس وطلاب سيتم تكريمهم في حفل فني وخطابي وتكريمي خاص بهذه المناسبة لما أظهروه من إبداع وتميّز وتحفيزاً لهم للمشاركة في قادم المناسبات .واختتم عبدون تصريحه بتقديم الشكر للجان التحكيمية والعاملة والمستضيفة على ما بذلوه في سبيل إنجاح هذه الفعاليات .

جديد داخل المقالة

 الجدير  بالذكر أن البرنامج قد دشن صباح السبت التاسع من ديسمبر الجاري واستمرت حتى السابع عشر من نفس الشهر وتضمنت منافسات في حفظ القرآن الكريم ومسابقات منهجية علمية وأخرى رياضية بالإضافة إلى منافسات في الإنشاد الفردي والطابور الصباحي واللوحة الاستعراضية التراثية والمشهد والأداء التمثيلي والمسرحي.

وكان نتائج اليوم الأخير قد أسفرت عن فوز المجمع التعليمي المسائي  بمديرية غيل باوزير بالمركز الأول في المسابقة المنهاجية للمجمعات المسائية التعليمية الثانوية للبنين (المكلا ،الشحر،غيل باوزير،فوه بالمكلا) وحصد طلاب المجمع المسائي  بمنطقة فوه بمديرية المكلا المركز الأول في المسابقة المنهاجية الخاصة بمرحلة التعليم الأساسي.

وكانت منافسات اليوم السابع من المسابقات (السادس عشر من ديسمبر) قد اسفرت عن صدارة فريق مديرية الشحر في مسابقة اللوحة التراثية الراقصة لفرق المديريات وفي مسابقات الطابور الصباحي للمرحلتين الأساسية والثانوية حصد طلاب ثانوية الصديق من مديرية يبعث المركز الأول في منافسات المرحلة الثانوية فيما تمكن الفريق المدرسي لمدارس بن محفوظ الأهلية من اعتلاء الصدارة لمرحلة التعليم الأساسي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: