أخبار شبوة

وحدة الهندسة العسكرية باللواء 19 مشاة تفكفك ألغام أرضية زرعتها المليشيات أثناء فرارها خلال معارك تحرير مواقع حيد بن عقيل

8888
Aa

​شبوة ( حضرموت 21 ) عبدالرحمن المحضار





قامت وحدة الهندسة العسكرية باللواء 19 مشاة- جبهة بيحان، بنزع وفكفكة 31 لغماً من الألغام الأرضية زرعتها عناصر مليشيات الحوثي الإنقلابية خلال سير معارك التحرير التي أطلقت شراراتها قوات الجيش الوطني والمقاومة خلال الثلاثة الأيام.

aser


وأكد مصدر بوحدة الهندسة العسكرية في اللواء 19 مشاة- بجبهة بيحان؛ أنهم قاموا بفكفكة ونزع مئات الألغام الأرضية كانت مليشيات الحوثي الإجرامية تقوم بزراعتها عند إنكسارها أمام نيران أبطال الجيش الوطني بألوية محور عتق والمقاومة..

لافتاً بأن مليشيات العدو الحوثي دأبت وخلال فترة تواجدها على ممارسة هذه الأعمال الإجرامية الغادرة دون وجود أي ضوابط أسلامية أو إنسانية أو أخلاقية تستند إليها هذه العصابة وهذا مايفضح زيف إدعاءاتها أمام الشعب اليمني والعالم أجمع.



وكانت عناصر المليشيات الحوثية الإرهابية قد زرعت الألغام الأرضية بجوار الطرق الرئيسية الإسفلتية والترابية بشكل عشوائي وبدون خارطة هندسية توضح مربعات زرع الألغام بطييعة الحروب.

وهذا يؤكد أن زراعة المليشيات لهذه الألغام لم يأتي لتأمين هروب بعض عناصرها بحسب طبيعة الحروب، بل يكشف علناً مدى وحشية هذه المليشيات وإجرامها وهدفها الدموي ومساعيها الإجرامي لحصد أكبر عدد من الأرواح البريئة.


كما وضبطت القوات المسلحة الوطنية وكتائب المقاومة مجسمات وهمية لهياكل مركبات سيارة نوع “شاص” لاند كروزر- يحمل أيضاً مدفعية 23 وهمية كانت تستخدمها مليشيات الحوثي في موقع حيد بن عقيل بمديرية عسيلان بشبوة بغرض تظليل التحالف لإستهداف آليات عسكرية وهمية.


وحرّزت قوات الجيش الوطني مجسمات هياكل السيارة والمدفعية؛ المصنوعة محلياً، لنشر أفلام وثائقية صادرة عن التوجية المعنوي بمحور عتق؛ توضح ممارسات المكر والخديعة التي دأبت المليشيات على ممارستها خلال فترة تواجدها قبل دحرها وتطهير مديريات عسيلان بيحان منها من قبل قوات الجيش الوطني وكتائب المقاومة. الجنوبية


هذا وحصدت الألغام الأرضية اليوم، ثلاثة أرواح من أبناء مديرية عسيلان إرتقوا شهداءً وجرح آخرين، جراء إنفجار لغمين أرضيين زرعتها مليشيات الحوثي الإجرامية بجوار الخط العام الإسفلتية.


وتهيب وحدة الهندسة العسكرية باللواء 19 مشاة، بالمواطنين إلى توخي الحذر أثناء مرور الخطوط العامة الإسفلتية والترابية التي كانت تستخدمها المليشيات، والحرص على عدم الخروج من مسار الطرق الرئيسية تجنباً لمحاذاة أي مربعات ملغومة حتى تستكمل وحدات فكفكة ونزع الألغام من تطهير المربعات المشبوهة والإعلان عنها كمساحات آمنة.


اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: