محليات

مقتل وإصابة 30 حوثياً في البيضاء وتحرير قرية الحول وجبال البراك في نهم

صنعاء (حضرموت21) خاص 

قتل 30 مسلحا وجرح العشرات من ميليشيا الحوثي الانقلابية، في معارك عنيفة مع قوات الجيش اليمني في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وقال الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة العقيد عبدالله الشندقي “إن الجيش اليمني شن هجوما كبيرا على مواقع الميليشيا وتمكن من تحرير قرية الحول وجبال البراك وشعاب الشليف وسد بني عامر”.

وشن طيران التحالف العربي غارات على مواقع الميليشيا أسفرت عن تدمير أربعة أطقم وثلاث آليات وعدد من العيارات الرشاشة.

وقالت المصادر إن “مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات جوية استهدفت تعزيزات مسلحة للحوثيين في مدينة رداع، كانت في طريقها إلى مسلحي الحوثيين في جبهة بيحان التابعة لمحافظة شبوة”، وأشارت إلى أن الحوثيين نقلوا القتلى والجرحى إلى مستشفيات رداع ومحافظة ذمار.

جديد داخل المقالة

وذكرت مصادر عسكرية أن الجيش اليمني سيطر على الخندق الرئيسي الذي تستخدمه الميليشيا لإمداد مقاتليها في تبة القناصين الاستراتيجية التي يجري تطهيرها من الألغام وما بقي بها من جيوب لعناصر الميليشيا الحوثية

ويسيطر الحوثيون على معظم المواقع في محافظة البيضاء منذ نحو 3 أعوام، في حين تشهد مديريتي بيحان وعسيلان في محافظة شبوة الواقعة على حدود البيضاء، اشتباكات عنيفة تمكنت فيها القوات الحكومية من السيطرة على معظم المناطق. 

وتحاول قوات الجيش بدعم من قوات التحالف العربي، التقدم نحو محافظة البيضاء عن طريق محافظة شبوة، وتحريرها من قبضة الحوثيين في عملية عسكرية أعلنت عنها قبل نحو أسبوع.


اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: