أخبار شبوة

بتنسيق مع اليونسيف مشروع “انا انسان” يطلق  مبادرة ( انا واعي ) ويستهدف فئة المهمشين بشبوة

​شبوة ( حضرموت 21 ) مطيع الردفاني

 

اطلق مشروع «انا انسان» عصر اليوم الاثنين  في مدينة عتق بمحافظة شبوة  مبادرة ” من حقي اتعلم ”  ضمن مبادرات مشروع “انا انسان” والتي تقيمه مؤسسة الشباب الديمقـراطي ….


وبدعم من المؤسسة والتنسيق مع اليونسيف والذي قام بتقديم  200  حقيبة مدرسية استهدف فريق ( أنا واعي ) فئة المهمشين في مدينة عتق مركز محافظة شبوة … 



وشرح فريق ” اناواعي” لجمع من حارة المهمشين  اهمية التعليم وواجب اولياء الامور في إلحاق  اولادهم بالمدارس وتشجيعهم في مواصلة الدراسة وعدم التسرب ايضاً اهمية الحصول على بطاقة« هوية» وشهادة ميلاد ..


والقاء رئيس مشروع ” انا انسان” الاستاذ ماجد الدويل كملة  قال فيها ان فريق “انا واعي” اقدم على هذه المبادرة ضمن مشروع انا انسان الذي تقيمه مؤسسة الشباب الديمقراطي حيث ان هذه الفئة هي الاقل تعليما ، 


واضاف الدويل  ان الضروف الذي تعيشها هذه الفئة ياتي بسبب الجهل وعدم الالتحاق بالمدارس .


وخاطب الدويل  اولياء الامور بأن المسئولية تاتي بدرجة اساسية  عليهم  وليس على  المجتمع او السلطات او المنظمات وعليهم بإلحاق اولادهم بالتعليم وتشجيعهم ..


هذا وقام فريق “انا واعي ” بتوزيع الحقائب المدرسية  وهدايا وسائل تعليمية على اطفال فئة المهمشين 


الجدير بذكر  ان فئة المهمشين اكثر المتضررين خلال الاحداث الاخيرة واشد الفئات فقراً ويترك الاطفال المهمشين  الدراسة  ويذهبون للبحث عن لقمة العيش ويتم استقطابهم من قبل العصابات وهذا ناتج عن الجهل وقلة الوعي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: