مجتمع مدني

بالعاصمة عدن : افتتاح المستشفى الميداني المقدم هدية من تركيا الشقيقة

عدن (حضرموت21) خاص- عبدالسلام / هائل تصوير- زكي اليوسفي 

افتتح صباح اليوم الدكتور / ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان ومعه نائب وزير الادارة المحلية وعضو اللجنة العليا للاغاثة عبدالسلام باعبود والدكتور/ رشاد شايع وكيل محافظة عدن والدكتور/ جلال باعوضة وكيل وزارة الصحة و مصطفى يدن مدير الهلال الاحمر التركي وعبدالله صار مسؤل منظمة تيكا التركية .

المستشفى الطبي الميداني بمستشفى الصداقة بالعاصمة عدن حيث قام وزير الصحة العامة والسكان بقص الشريط ايذانا بافتتاح المستشفى رسميا واطلع الوزير ومرافقوه خلال جولتهم باقسام المستشفى من / محمد سنجر ( الهلال الاحمر التركي) على محتويات المستشفى الذي يضم (٥٠) سرير وجهاز للاشعة واجهزة ومعدات للمختبرات والفحوصات والمعاينة وغرفة للعمليات وللجراحة العامة وكذا معالجة النساء والولادة والاطفال وغيرها والبالغ تكلفته حوالي ١٢ مليون دولار .

وفي تصريح لوسائل الاعلام اشاد الدكتور / ناصر باعوم بدعم ومساندة دولة تركيا الشقيقة حكومة وشعبا لبلادنا وفي مختلف المجالات خصوصا المجال الصحي والذي يعد هذا المستشفي الميداني واحدا من مشاريع الدعم ومنها دعم مركز الغسيل الكلوي وتقديم ٦٠طن من الادوية ناهيك عن المساعدات الغذائية وغيرها.

مؤكدا انه ونظرا للاهمية البالغة الذي يمثلها تواجد الفريق التركي فانه سيطلب اليوم من الخارجية التركية تمديد مهمته لفترة اضافية معبرا عن شكر الحكومة اليمنية للرئيس التركي رجب طيب اردوغان والشعب التركي الشقيق على مواقفهم الانسانية وفي المقدمة اعضاء البعثة التركية .

جديد داخل المقالة

من جانبه / عبدالسلام عبود نائب وزير الادارة المحلية عضو اللجنة العليا للاغاثة اشاد بدعم تركيا لبلادنا سواء في مجال الاغاثة او الجانب الصحي داعيا كافة المنظمات الدولية بالتوجه لمباشرة اعمالها من العاصمة عدن التي اصبحت اليوم مهيئة لاستقبال عمل المنظمات الانسانية والمانحة وفي استقبال المساعدات ومن ثم ارسالها لكافة مواطني ومناطق الجمهورية اليمنية دون استثناء .

هذا وكان الدكتور / رشاد شايع وكيل محافظة عدن قد تطرق الى مايمثله هذا المستشفى من اهمية في رفده بالاجهزة والمعدات التي لاتتوفر لدينا في المستشفيات المركزية وحث الجهات المختصة بالاستفادة منها والحفاظ عليها .

هذا وقد اكدا كل من مصطفى يدن مدير الهلال الاحمر التركي وعبدالله صار مسؤل منظمة تيكا عن سعادتهما بافتتاح المستشفى الميداني في مدينة عدن والذي سيلحقه اقامة مستشفى ميداني آخر في مدينة تعز والبالغ تكلفتهما نحو(٢١) مليون دولا بتمويل من الدولة التركية .

واضاف ان بلادهما ممثلة بالرئيس رجب طيب اردوغان حريصة على تقديم مزيد من الدعم لأشقائهم في اليمن .

هذا وقد قام الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان ومعه الدكتور / جمال عبدالحميد مدير عام مستشفى الصداقة بتكريم اعضاء البعثة التركية تقديرا وعرفانا بجهودهم المبذولة لدعم بلادنا في جميع المجالات .

حضر الافتتاح / جمال بلفقيه مستشار وزير الادارة المحلية منسق اللجنة العليا للاغاثة واحمد الوالي منسق الإ غاثة بالعاصمة عدن وعدد من المسؤلين.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: