مجتمع مدني

غرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء تكرم التجار المساهمين في ضيافة حجاج بيت الله لعام 1438هـ بميناء الوديعة البري

سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

كرمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء يوم أمس الثلاثاء التجار المساهمين في ضيافة حجاج بيت الله الحرام للعام المنصرم (1438هـ) بميناء الوديعة البري الحدودي لما قدموه من دعم مادي ومعنوي ضمن مشروع حملة تفويج ضيوف الرحمن وتسهيل وتخفيف معاناتهم من جميع محافظات الجمهورية كونه الميناء الوحيد لمرور ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية  خدمات لضيوف الرحمن .

وفي الاحتفالية التي أقيمت بقاعة الفقيد محفوظ شماخ بغرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء بسيئون عبر وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عصام حبريش الكثيري عن شكره وتقديره باسم  المحافظ والسلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء بكل ما قدمته هذه الشريحة وأظهروا وجه حضرموت الحقيقي لكل الناس للتجار الذين ساهموا سواء بالدعم المادي أو العيني أو الكلمة الطيبة تقديمها للآخرين .

مشيرا بأن هذه الاحتفالية ليس تكريما بل جلسة وفاء وعرفانا بما قدموه التجار في مشروع تفويج ضيوف الرحمن بميناء الوديعة البري العام الماضي وتخفيف معاناة الانتظار في تلك الصحراء ومحاصيل لضيوف الرحمن في الأعوام الماضية .

مشيرا بأنه بهذا المشروع التي تكاتف فيه الجميع اظهرت حضرموت بتجارتها ورجال اعمالها وقيادتها وشبابها وكل الناس فيها هذه اللوحة الجميلة خرجت حضرموت وجها الحقيقي في التكاتف والعمل الانساني , مؤكدا بأنه من لا يشكر الناس لا يشكر الله .

جديد داخل المقالة

لافتا بأن حضور قيادات السلطة المحلية اليوم إنما تعبير عن هذا الشكر ولكن الشكر الحقيقي لله عز وجل الذي وفقنا نحن وانتم وكل من عمل في خدمة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله .

مشيرا لأهمية التحضير والاعداد المبكر لحج هذا العام من خلال وضع دراسات يساهم فيها الجميع سلطة وغرفة تجارية ومهندسين ومنظمات مجتمع مدني وأي أفكار ومقترحات هادفة تسهم في الرقي بعملنا وتقديم اجمل صورة من سابقاتها إن شاء الله تعالى .

مؤكدا بأن أي عمل كل ما تكاتف فيه الناس بمختلف شرائحهم وانتماءاتهم كان عملا ناجحا , مضيفا ما احوجنا هذه الفترة إلى هذا التكاتف وأيدينا في أيدي بعض وأن نتسامح فيما بيننا وان تكون نظراتنا لبعض البعض رسالة خير وسلام وتنظف قلوبنا من الماضي , ونحن في وقت استثنائي مفروض علينا إن أردنا نعيش بسلام وامان ان نطهر قلوبنا ونفوسنا .

فيما استهل الحفل نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بحضرموت الوادي والصحراء للشئون الصناعية / طه عبدالقادر السقاف بنقل تحيات رئيس الغرفة الشيخ / عارف عوض الزبيدي , مرحبا بالجميع وعلى رأسهم قيادة السلطة المحلية التي شرفت هذا الاحتفال بتكريم عدد من التجار المنتسبين للغرفة التجارية بحضرموت الوادي والصحراء بما قدموه من اسهام وعمل خيري من دعم مادي وعيني في المشروع الإنساني  لخدمة اهلهم وإخوانهم من ربوع اليمن ضيوف الرحمن حجاج بيت الله العام المنصرم في تخفيف معاناتهم أثناء حملة التفويج من ميناء الوديعة البري , معربا عن شكره وتقديره للتجار ورجال الأعمال لتلبية نداء الغرفة التجارية لنجاح هذا المشروع الذي جاء بتنسيق مع السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء, مهنئا لهم بما قدموه والمحسوب أجره عند الله عز وجل , متطلعا المزيد والكثير من هذه الاعمال الخيرية في المستقبل وبالأخص العام الجاري إن شاء الله تعالى .

وأكد نائب رئيس الغرفة التجارية على أهمية خلق العلاقة الحمية لما فيها مصلحة الجميع مع السلطة المحلية التي سينتج عنها من خلال التعاون والتكاتف العديد من المشاريع لمصلحة المجتمع والوطن .

فيما أكدت كلمة التجار المكرمين التي القاها نيابة عنهم الأخ / طلال علي جواس بأن هذا العمل الذي قاموا به وما قدموه في خدمة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله ما هو إلا لوجه الله , راجين منه الثواب الجزيل فليس لدى الله افضل من حجاج بيته الكريم  كما انه واجب وطني .

مؤكدا بأن هذا التكريم من قبل الغرفة التجارية بحضور قيادة السلطة المحلية سيكون له الاثر البالغ في نفوس الجميع يشجع الكثير من إخواننا التجار للإسهام في مثل هذه المشاريع مستقبلا .

مضيفا بأنه ما لمسه الجميع من ضيوف الرحمن وأياديهم ترتفع الى السماء بالدعوات هو ايضا اكبر حافزا للجميع في المزيد من هذا العطاء مستقبلا .

وفي ختام الحفل الذي حضره الوكيلين المساعدين لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي والأستاذ / عبدالهادي عبداللاه التميمي، والشيخ سلمان سالم شامي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء للشئون الإدارية والمدير العام للغرفة الأستاذ / عوض السبايا وعدد من مدراء عموم المكاتب الوزارية، وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت، تم تكريم التجار ورجال الأعمال والمؤسسات والشركات المساهمين في خدمة ضيوف حضرموت وضيوف الرحمن بدروع شكر وتقدير وثناء على ما قدموه من دعم مادي ومعنوي لمشروع مرحلة التفويج  لحجاج بيت الله الحرام لعام 1438هـ .

 

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: