مجتمع مدني

بدء ورشة عمل بعنوان تحديات شباب حضرموت بين الواقع والطموح بالمكلا

المكلا (حضرموت21) خاص 

بدأت اليوم الابعاء بالمكلا فعاليات ورشة العمل الخاصة بتحديات شباب حضرموت بين الواقع والطموح التي تنظمها السلطة المحلية بالتعاون مع مؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية وتحت رعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وتناقش الورشة بمشاركة أكثر من 20 مؤسسة شبابية من ساحل ووادي حضرموت وأكاديميين مهتمين بالشباب وشباب ممثلين عن جامعة حضرموت وشباب مستقلين على مدى يومين لمناقشة التحديات التي تواجه الشباب في حضرموت ووضع المقترحات لمواجهتها وخلق شراكة فاعلة بين المنظمات والجهات المهتمة بالنهوض بالشباب من خلال المحاور التالية الشباب والبطالة والضغوطات والمشكلات الاجتماعية والنفسية للشباب وتمكين الشباب في العمل التنموي والاجتماعي والسياسي.

وفي الجلسة الافتتاحية لأعمال الورشة أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي اهتمام خاص بشريحة الشباب لتحقيق طموحاتهم وذلك من خلال الفعاليات التي تنظمها السلطة وخاصة في المجال العلمي والرياضي.

وقال هذه الورشة هي أبرز محطاتنا التي سوف تزودنا بالبيانات والمعلومات وتنتج لنا الشراكة الفاعلة مع منظمات المجتمع المدني المهتمة والنشطة بمجالات الشباب.

جديد داخل المقالة

وأضاف نعول كثيرا على مخرجات الورشة من خلال التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد مع منظمات المجتمع المدني لتحقيق الأهداف المشتركة وآمال وتطلعات الشباب لتكون اكثر واقعية مع الاستفادة من الإمكانيات المتاحة.

واكد باضاوي ان الشباب عنصر أساسي في التنمية الشاملة في المجتمع ولذا لابد من استغلال هذه الطاقات والعمل على توجيها التوجيه الصحيح.

بدوره اشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية المهندس بدر محمد باسلمة الى ان الهدف من الورشة هو استعراض ثلاثة مختلفة المحور الأول يتناول تحديات الشباب الاجتماعية والنفسية والمحور الثاني محور البطالة والثالث تحديات الشباب في تمكينهم في الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية داخل المجتمع.

وقال نتطلع الخروج برؤى واضحة حول كيفية تحديات الشباب المختلف إضافة الى اعداد تصور لخلق آلية تسيق بين مؤسسات الدولة ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والشباب بهدف تفعيل تمكين الشباب والتسريع في ان يحتل الشباب مكانهم الأساسي في المجتمع.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: