أخبار اليمن

قيادي أمني كبير موالي لـ”صالح” يصل مأرب فاراً من بطش ميليشيات الحوثي

Aa

مأرب (حضرموت21) خاص 

تمكن قائد أمني كبير من الموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، من الإفلات من ملاحقة ميليشيات الحوثي الانقلابية، والوصول إلى محافظة مأرب الخاضعة للحكومة الشرعية.

وأكد مصدر محلي، أن قائد قوات الأمن المركزي السابق، اللواء فضل القوسي، وصل الجمعة، إلى محافظة مأرب فاراً من بطش ميليشيات الحوثي التي ظلت تلاحقه للقبض عليه عقب قتلها للرئيس الراحل.

وأفاد أن اللواء القوسي، وصل عقب 3 أيام من رحلة التخفي مع بعض مرافقيه إلى منزل محافظ ذمار علي القوسي (معين من الحكومة الشرعية)، والمتواجد في مدينة مأرب.

 

ويعتبر اللواء القوسي، إضافة لمنصبه الأمني الرفيع، من أكبر مشايخ قبيلة الحدا، شرقي ذمار، والقيادي الأبرز لـ#المؤتمر_الشعبي العام (جناح صالح)، في محافظة ذمار.

aser

ويمثل وصول اللواء فضل القوسي إلى مناطق الشرعية أهمية كبيرة نظراً للثقل القبلي الذي يتمتع به في مديرية الحدأ، القريبة من محافظة مأرب، وإمكانية استثمار ذلك في تسريع وتيرة استكمال إنهاء الانقلاب وسيطرة الحوثيين في واحدة من أهم معاقلهم بعد صعدة وهي ذمار.

وأكدت مصادر إعلامية أن ميليشيات الحوثي، مارست عليه ضغوطا كبيرة عقب قتلها للرئيس بما فيها إخضاعه للإقامة الجبرية، وابتزازه ماليا، ومطالبته بإحضار رهائن من أبناء قبيلته كضمانة لحضوره في أي وقت تطلبه الميليشيات.

وتواصل ميليشيات الحوثي، ملاحقة واختطاف وتصفية قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، كذلك نهب منازلهم في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، منذ قتلهم لزعيم الحزب علي عبدالله صالح في منزله بصنعاء في 4 ديسمبر الجاري.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: