بقية المحافظاتمحليات

مديرية يافع رصد تشهد موجة نزوح غير مسبوقة بسبب الجفاف

يافع  ( حضرموت21 )  فواز الحنشي

شهدت مديرية يافع رصد موجة نزوح واسعة وغير مسبوقة بسبب الجفاف وارتفاع أسعار المياه.

ونزحت عدد من الأسر من مناطق يافع رصد إلى المدينة هربا من الجفاف الشديد الذي يضرب المنطقة حاليا بسبب نضوب مياه الشرب في الآبار وتأخر هطول الأمطار.

وقال مواطنون نزحوا و استقر بهم الحال في مدينة جعار محافظة أبين ان الجفاف هو السبب الرئيسي الذي اجبرهم على ترك مناطقهم حيث قام بعضهم على بيع ممتلكاتهم لتوفير المال الذي يمكنهم من الهرب إلى المدينة.

وفي اول تعليق رسمي لمسؤل محلي بخصوص الموضوع..
أفاد الأستاذ مطيع الشبحي مدير مكتب الزراعة والري بمديرية رصد إن المديرية شهدت موجه نزوح كبيرة بسبب الجفاف الشديد الذي ضرب اغلب المناطق.

وقال الشبحي ان السكان في أغلب مناطق يافع رصد يعتمدون على الآبار وبعض الخزانات الصغيرة التي يتم ملؤها من مياه الأمطار الموسمية.. وبسبب قلة المطر هذا العام تأثرت المنطقة بشكل كامل البشر قبل الشجر حيث اضطر عدد من المواطنين لبيع الحيوانات التي كانوا يقومون بتربيتها بثمن بخس لعدم القدرة على رعايتها بتوفير الاكل والشرب نظرا للوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه المواطنين.

وناشد الشبحي الحكومة و السلطة المحلية بمحافظة أبين وكافة المنظمات الإنسانية العاملة في بلادنا بالنظر بعين الرحمة للمحتاجين والتحرك الجاد لعمل اي حلول من شأنها تخفف معاناة المواطنين.
حيث وصل سعر البوزة الواحدة سعة ١٢ الف لتر ٤٠ – ٥٠ ألف.

وسبب الجفاف موت عدد من الحيوانات وبعض الأشجار مثل شجرة البن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: