مجتمع مدني

وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر تقيم ورشة عمل ختامية للمرحلة الأولى لمشروع الطوارئ لدعم الإستمرارية في القطاع السمكي

المكلا (حضرموت21) خاص- مطيع بامزاحم
أقامت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية صباح يوم أمس الاثنين ورشة عمل ختامية للمرحلة الأولى من مشروع الطوارئ لدعم الاستمرارية USAID ضمن أنشطة مشروع الطوارئ لدعم إستمرارية الأعمال (القطاع السمكي) والتي ينفذها المعهد الدولي الحديث.
وفي مستهل الورشة ألقيت كلمة تعريفية عن وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر من قبل مدير الفرع المنهدسة أوسينا باحيدان إستعرضت خلالها عدد من المشاريع التي نفذتها الوكالة في عدد من الجوانب من بينها القطاع السمكي.
ألقيت بعد ذلك كلمتين من قبل مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس محمد الديلمي ومدير التخطيط والتنمية بهيئة المصائد البحرية بالبحر العربي صلاح باربيدة اشادوا خلالها بالوكالة وبنوعية وأهمية المشاريع التي ينفذونها.
كما تم خلال الورشة إستعراض تدخلات الوكالة في القطاعات السمكية والزراعية والخدماتية والنسوية من قبل المهندس حسين البيتي، وكذا تقديم شرح عن تفاصيل المشروع وآلية التدريب من قبل مساعد ضابط المشروع المهندس محمد باحيدرة وشرح آخر عن آلية الدعم قدمه مسؤول المنح بالمشروع عبدالله باعباد.
وجرى في ختام الورشة تكريم هيئة المصائد البحرية بالبحر العربي والاتحاد التعاوني السمكي وجمعية روكب السمكية وجمعية العباري وجمعية مديرية المكلا التعاونية وجمعية الفاروق السمكية وجمعية صيادي المكلا وفتح باب النقاش والمداخلات والرد عليها من قبل المعنيين.
الجدير بالذكر أن هذا المشروع نفذ دورات تدريب مدربين لعدد 44 مدرباً شاركوا في تدريب مستفدين، بالإضافة لرفع المهارات الفنية لعدد 203 صياداً في مدينتي المكلا والشحر في طرق الصيد بالتقنيات الحديثة من خلال استخدام جهاز الـGPS وصيانة واصلاح أعطال محركات القوارب البحرية واستخدام كاشف الأسماك وطرق الحفاظ على جودة المنتج السمكي والتداول السليم وايضا دعم المتدربين بـ70 % من الأجهزة والأدوات التي تدربوا عليها خلال فترة الدورة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: