مجتمع مدني

جلسة حوارية مجتمعية بسيئون حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي

سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

تواصلا لعقد الجلسات الحوارية التي ينظمها فرع اتحاد نساء اليمن فرع حضرموت الوادي والصحراء للتوعية المجتمعية حول التعريف بالعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي , في إطار انشطته وفعالياته ضمن مشروع مكافحة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بدعم وتمويل من صندوق الامم المتحدة للسكان , والذي يهدف إلى كسب المجتمع المعارف والمفاهيم والظواهر المسببة للعنف وخطورته سوى مان في وقت الازمات والحروب وفي السلم .

حيث نظم فرع الاتحاد مساء اليوم جلسة حوارية مفتوحة استهدفت مجاميع من الشباب وخريجي الجامعات والمعاهد والنشطاء من الملتقيات والمنتديات الشبابية .

وفي الجلسة الحوارية التي أدارها خطيب وإمام مسجد بابكر وأحد الكوادر الصحية بوادي حضرموت / محمد احمد محبوب الصقير اوضح خلالها العديد من المفاهيم والمعارف لجميع انواع العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي وخطورته والعديد من الممارسات الضارة والخاطئة التي تؤدي إلى العنف وموقف الدين منها مسترشدا  بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة .

كما تناولت المداخلات بأهمية التوعية للقضاء على العنف بشكل تدريجي نظرا للآثار السلبية الناتجة عن ممارسات العنف نفسيا واجتماعيا وانعكاساتها على العلاقات الاجتماعية التي تربط أفراد المجتمع سعيا نحو القضاء على العنف بمختلف أشكاله .

جديد داخل المقالة

وعبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للدعوة الكريمة لحضور هذه الجلسة التوعوية من قبل اتحاد نساء اليمن بحضرموت الوادي والصحراء.

مؤكدين على اسهامهم في نشر الوعي بين اوساط المجتمع لمكافحة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي إضافة الى التحذير من الممارسات الخاطئة والعادات السيئة وغيرها  لما تخلفه من آثار مساعدة على وجود العنف على اساس النوع الاجتماعي بمختلف اشكاله .   

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: