مجتمع مدني

إشهار مؤسسة HD للتنمية المجتمعية المتكاملة بالمكلا

المكلا (حضرموت21) خاص 

 بحضور وكيل حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي..

أقيم بمدينة المكلا صباح اليوم حفل إشهار مؤسسة  HD للتنمية المجتمعية المتكاملة بحضور وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي.

وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم أوضح رئيس مجلس أمناء المؤسسة الأستاذ هشام محسن باحميد بأن المؤسسة غير حكومية وغير ربحية وتطوعية مستقلة ومحايدة تأخذ على عاتقها مهمة تنمية الإنسان, وهي ملتزمة بالإسهام بفاعلية في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة للمجتمعات المحلية في حضرموت.

وأضاف باحميد بأن المؤسسة اتفق على تأسيسها مجموعة من النشطاء الشباب لتكون أحد روافد التنمية المجتمعية وتنشر الوعي بقضايا التنمية المتكاملة لتصبح جزاء لا يتجزأ من الثقافة العامة لمختلف شرائح المجتمع وموجهاً لسلوكهم وعلاقاتهم انطلاقا من إيمانهم بمبدأ الشراكة بين الجهات التنموية الغير حكومية والحكومية للوصول لتحقيق تنمية مستدامة.

جديد داخل المقالة

وأشار باحميد إلى أن من أهداف المؤسسة الإسهام في تحقيق تنمية مجتمعية من خلال تنفيذ برامج تدريبية, والمساهمة في تأهيل منظمات المجتمع المدني حديثة النشأة وبناء قدرات طواقهما الإدارية والفنية, وتنفيذ برامج التنمية البشرية وتشجيع الشباب والفتيات على تعزيز الثقة بقدراتهم واكتشاف وتطوير مهاراتهم.

إلى جانب الإسهام في تطوير أداء الإعلام المحلي والمساهمة في رفع مستوى وعي المجتمع بحقوق الإنسان ونبذ ثقافة العنف والتطرف والإرهاب, والسعي لتحسين جودة المعلومات من خلال تشجيع الدراسات والبحوث الخاصة بقضايا التنمية, وتعزيز الشراكة والتشبيك مع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والجهات الرسمية.

وتمكين الشباب من استخدام وسائل الإعلام الجديد وتوجيهها نحو خدمة التنمية, ورفع وعي المجتمع بمخاطر وأضرار وتبعات بعض الظواهر الاجتماعية السلبية القائمة, والسعي لتمكين مشاركة المرأة في عملية التنمية.

وأكد باحميد على أن العام الجديد سيشهد تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع للمؤسسة في العديد من الجوانب, داعياً إلى التعاون مع المؤسسة من قبل المؤسسات الفاعلة والاستفادة من التجارب والقيام بدور تكاملي يساهم في تحقيق الأهداف التنموية والتوعية المرسومة.

كما ألقيت في الحفل كلمات من قبل وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ونائب المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ عبدالله عوض رمضان.

أكدتا على أهمية دور المؤسسات في خدمة المجتمع والارتقاء به.

داعين إلى مزيد من التشبيك مع المؤسسات المحلية والدولية من خلال عقد الشراكات.

ولافتين إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة والشؤون الاجتماعية والعمل ستكون مساندة لعمل المؤسسة لضمان نجاح برامجها المختلفة.

حضر حفل الإشهار أعضاء مجلس الأمناء والمدير التنفيذي للمؤسسة مطيع بامزاحم وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني بحضرموت.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: