مجتمع مدني

باضاوي : يتطلع ان تكون تجارب مدارس الارتقاء الاهلية بسيئون أنموذج لمدارس التعليم الاهلي بمحافظة حضرموت

سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الشباب الاخ / فهمي عوض باضاوي عن سعادته بما شاهده من وسائل تعليمية حديثة وبرامج وأنشطة وفعاليات مصاحبة للعملية التعليمية بمدارس الارتقاء الاهلية للتعليم التمهيدي والاساسي بمدينة سيئون , وذلك خلال زيارته التفقدية لسير العملية التعليمية فيها .

وخلال تلك الزيارة استمع الوكيل المساعد لمحافظ حضرموت لشئون الشباب إلى شرح واف من قبل مدير المدارس الاستاذ / عوض علي باجبير حول المناهج التعليمية المرتبطة بالمنهج العام لوزارة التربية والتعليم والطرق والوسائل التعليمية الحديثة المزودة بالصفوف الدراسية والانشطة والبرامج والفعاليات المصاحبة لها التي تمكن طلابها وطالباتها بمعارف إضافية علمية ومهارات تساعدهم على زيادة التحصيل العلمي .

موضحا بأن عدد الطلاب والطالبات يبلغ 1200 طالب وطالبة موزعين على 46 شعبة دراسية من الصف الاول الى الصف التاسع فيما يتلقون تعليمهم من طاقم تعليمي من المعلمين  والمعلمات من ذوي المؤهلات العلمية ذات الاختصاص في المواد التعليمية المقررة إضافة الى معلمين ومعلمات من ذوي الكفاءة في البرامج والانشطة الملحقة للطلاب .

لافتا بأن كل شعبة دراسية يبلغ عدد طلابها من 25 – 30 سواء بمدرسة البنين او مدرسة البنات فيما يبلغ عدد الملتحقين بالتعليم التمهيدي 170 طفل وطفلة بإجمالي طاقم إداري ومعلمي ومعلمات ومربيات وعمال وعاملات خدمات 130 .

جديد داخل المقالة

وفي تصريح للوكيل المساعد لمحافظ محافظة حضرموت الاخ / فهمي عوض باضاوي عقب تلك الزيارة .

أشاد بالجهود التي تبذلها إدارة مدارس الارتقاء الاهلية بسيئون , متمنيا ان يرتقي التعليم الاهلي في جميع المدارس بهذا المستوى .

مؤكدا بأن تلك البرامج والاستراتيجيات التي تسير على خطاها تلك المدارس يعطي الامل بأن محافظة حضرموت تتجه وترتقي الى الامام وإن ابنائنا وبناتنا بهذا الترتيب وهذا الاعداد وهذه الاستراتيجيات سوف يبدعوا وهناك من سيكتشف قدراتهم وطاقاتهم من خلال هذه البيئة التعليمية الحاضنة والمهيئة الكادر المعلم والادارة والمنهج ,  متطلعا ان تكون تجارب مدارس الارتقاء الاهلية أنموذجا لمدارس التعليم الاهلي بمحافظة حضرموت , وان تكون السلطات المحلية خير معين لذلك الصرح التعليمي وأن نرى مدارس الارتقاء الاهلية صرحا أكاديميا خاصا لهذه التجربة ملك من املاك المدرسة مما يسر للآباء وأولياء الامور في التحصيل العلمي والمخرج الجيّد .  

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: