مجتمع مدني

حصيلة باكروا لشهر ديسمبر 2017 .. أكثر من ثلاثة ملايين ريال

(حضرموت21) خاص 

في آخر أشهر السنة الميلادية ارتفعت مساهمات المشاركين في الصدقة اليومية على نحو ملحوظ .. حيث بلغت حصيلة باكروا لشهر ديسمبر 2017 .. أكثر من ثلاثة ملايين ريال يمني .

يأتي ذلك في ظل زيادة التعريف بالمشروع ومميزاته داخلياً وخارجياً .. حيث زاد أيضاً عدد الدول المشاركة فيه إلى ثلاث وعشرين دولة .. كما ارتفع عدد المساهمين إلى ( 2274 ) متصدقاً ..

وكنتيجة لذلك وصل عدد المستفيدين من هذا المشروع خلال هذا الشهر ( 442 ) مستفيداً ، وشملت الإستفادة عدداً من أصحاب الأمراض بالإضافة إلى إستمرار مشاريع الكفالات الشهرية واليومية ضمن المستهدفين .

وقد تم التنفيذ يومياً في الصباح الباكر – من بعد الفجر إلى نحو الساعة السابعة صباحاً – تطبيقاً للحديث ( باكروا بالصدقة ..فإن البلاء لا يتخطاها ) .. وسارت عملية التوزيع خلال الشهر على ثلاث طرق :

جديد داخل المقالة

الأولى : الكفالة الشهرية ، حيث يعطى واحد أو أكثر من المحتاجين (محتاج أو أرملة أو يتيم أو طالب علم) مبلغ 13000 ريال يمني ( وهذا المبلغ يعادل كفالة شهرية ) .

الثانية : المساهمة في تكاليف علاج أو سفر عدد من المرضى ، حيث تم استهداف 2 من مرضى القلب والأوعية الدموية .. وكذلك مريض واحد في كل من : أمراض الكبد والجهاز الهضمي ، والأورام السرطانية .

الثالثة : توزيع المتبقي من إجمالي صدقة ذلك اليوم على عدد من المحتاجين وفق رؤية ودراسة معدة مسبقاً بالتعاون مع مندوبي المؤسسة في المناطق ..

طريقة المشاركة في المشروع :

يدفع المشارك 300 ريال يمني على الأقل ( ويعطى رصيدً في ذلك أو قسيمة ) ، ثم يقوم مندوبو المؤسسة بتجميع الـ 10 ريال ( أو ما يحدده المشارك ) لذلك اليوم ويخرجونها في الصباح الباكر .

يمكن للجميع المساهمة باستقطاع قسيمة المشروع من إحدى المحلات المتوفرة بها ، أو بالإيداع في الحساب البنكي الخاص بالمشروع في بنك اليمن الدولي أو بالإيداع النقدي المباشر في مبنى المؤسسة أو في الحساب الخاص بالمشروع لدى مؤسسة البسيري للصرافة برقم ( 2324159 ) , أو بإسم حساب المؤسسة لدى العامري أو العمقي للصرافة، كما يمكن المساهمة عبر حساب المشروع لدى الهيئة العامة للبريد والاستقطاع الشهري من الرواتب لديهم .

 

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع المؤسسة عبر الرابط التالي

http://alrafh.org/bakiru-dec2017/

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: