مجتمع مدني

صحة ساحل حضرموت تدشين البرنامج التدريبي لمسؤولي الإحصاء بالمديريات والمرافق الصحية لرصد الحالات الوبائية بالمحافظة

المكلا (حضرموت21) خاص 

ضمن خطة مكتب الصحة بساحل حضرموت لتطوير الجانب الإحصائي وتحديث قاعدة البيانات بالمحافظة لعام 2018م

دشن المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري البرنامج التدريبي لمسؤولي الإحصاء بالمديريات والمرافق الصحية وذلك لتطوير الجانب الإحصائي وتحديث قاعدة البيانات والإحصاء والمعلومات بالمحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره مدير مكتب الصحة بمديرية المكلا الأستاذ محمد علي اليهري، أكد مدير عام الصحة الدكتور رياض الجريري على أهمية هذا البرنامج لما له من إسهام في تحقيق مصداقية المعلومة من مصدرها الصحيح وتحليل البيانات وتحديث قاعدة البيانات ولما للمعلومة الصحية من اهميه في التخطيط للتدخلات في المحافظة، مشدداً على ضرورة الاستفادة من محتويات البرنامج، مثمننا الدور الذي تقوم به دائرة الإحصاء والمعلومات في تحديث وتطوير البيانات على مستوى المحافظة.

كما نوه مدير دائرة المعلومات والإحصاء الأستاذ محمد عبدالله بافضل إلى أن هذا البرنامج يأتي لتعزيز الجانب الإحصائي والمعلوماتي لدى مكتب الصحة من خلال إثراء مسؤولي الإحصاء بالمديريات والمرافق الصحية بمعلومات حديثة.

جديد داخل المقالة

مشيراً إلى أن البرنامج سيشمل جميع المرافق الصحية بالمديريات مع مسؤولي الإحصاء والمعلومات، حيث تم التدشين اليوم في مديرية المكلا.

علما بان البرنامج سوف يشمل جميع المرافق الصحيه بالمحافظه لتدريب كوادرها العامله في اقسام الاحصاء لتطوير مهاراتهم وتعريفهم بالنظام الجديد الذي من خلاله سوف يتم تحسين قاعدة البيانات بالمحافظة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: