محليات

عدن لايف تحتل المرتبة الثانية في القنوات الأكثر متابعة باليمن

(حضرموت21) خاص

احتلت قناة عدن لايف المرتبة الثانية في القنوات الأكثر متابعة في اليمن داخلياً وخارجياً، بعد قناة بلقيس التي تبث من تركيا.

وتقدمت قناة عدن لايف، في التقرير السنوي (اليمن على الإنترنت) 2017، الذي اعدته وكالة (يمن ايكون) المتخصصة في التسويق الرقمي وتصميم مواقع الانترنت، على قنوات السعيدة واليمن اليوم ويمن شباب.

وعلى الرغم من أن القناة مغلقة إلا أن احتلالها هذه المرتبة المتقدمة على قنوات تفوقها إمكانيات واقدمية في العمر، يؤكد على أهمية إعادة بثها لتواصل تأدية رسالتها كصوت ناطق بسم قوى “الحراك الجنوبي” المطالب باستعادة دولة جمهورية اليمن الديمقراطية والعودة لحدود ما قبل 22 مايو 1990.

وأوضح التقرير أن إجمال عدد مستخدمي الإنترنت في اليمن حتى 30 يونيو 2017 بلغ 6.911.784 مستخدم، منهم 2300000 في الفيسبوك و156000 في تويتر و152000 في لينكدان و 990000 في يوتيوب و340000 على انستجرام.

وذكر التقرير أن مواقع التواصل الاجتماعي احتلت المرتبة الأولى في طرق الحصول على الأخبار والمستجدات في اليمن بنسبة 67% ثم تطبيقات التراسل “واتساب وغيره” 63%، والمواقع الإلكترونية بـ 23% والإذاعات المحلية بنسبة 20%.

وأكد على أن من أبرز أسباب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن، هي، لمعرفة اخر الاخبار 85%. والتواصل مع الأصدقاء بنسبة 73%.

كما توصل إلى أن أكثر المواقع تصفحاً في اليمن هو google والمواقع العربية Akoam.com والمواقع اليمنية (اليمن العربي). ومن بين أكثر الصفحات متابعة من داخل اليمن فهي توكل كرمان ثم المشهد اليمني وموقع يمنات الاخباري.

وفي الشخصيات السياسية تفوقت توكل كرمان في متابعة صفحات في الفيسبوك على علي عبدالله صالح، وحسين الأحمر، وعلي البخيتي، وعبدربه منصور هادي.

في حين كانت أكثر الشخصيات اليمنية المتابعة على حساب (تويتر)، بلقيس احمد فتحي ثم توكل كرمان وعلي البخيتي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: